إسماعيل يبحث مع الرئيس الصيني التعاون الاقتصادي

الجمعة 04-12-2015 PM 07:58
إسماعيل يبحث مع الرئيس الصيني التعاون الاقتصادي

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف - صورة من رويترز

كتب

التقى رئيس الوزراء شريف إسماعيل، مساء اليوم الجمعة، بالرئيس الصيني تشي جينبينج، بجوهانسبرج على هامش اجتماعات قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، حيث بحثا العلاقات الثنائية خاصة الاقتصادية وسبل تطويرها.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط فإن رئيس الوزراء والرئيس الصيني بحثا أوجه التعاون المصري الصيني خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ومشاركة الصين في مشروعات محور قناة السويس.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلع لمصر إلى زيادة الاستثمارات الصينية في المشروعات التي تعرضها مصر للاستثمار، مضيفًا أنه عرض على رئيس الجمهورية الصيني الاستثمار في المشروعات العملاقة وخاصة في مشروع تنمية محور قناة السويس.

وقال الرئيس الصيني، خلال اللقاء، إن بلاده تعمل على تطوير علاقاتها مع مصر، وستواصل دعم الاستقرار والتنمية بمصر، مضيفا أن العلاقات المصرية الصينية شهدت تقدما منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين.

كان رئيس الورزاء وصل صباح اليوم إلى عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرج على رأس وفد وزاري للمشاركة في أعمال قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي. ومن المقرر أن يلقي رئيس الوزراء غدا كلمة مصر أمام المنتدى.

ويعد منتدى التعاون الصيني الأفريقي هو الإطار الرئيسي للتعاون والحوار بين الصين والقارة الأفريقية، والذي تأسس بمبادرة صينية، وعقد دورته الأولى في بكين عام 2000، وتولت مصر رئاسته المشتركة مع الجانب الصيني ما بين عامي 2006 و2012.

موضوعات متعلقة: 

إسماعيل يلقي غدا كلمة مصر أمام المنتدى الصيني الأفريقي.. ويلتقي اليوم الرئيس الصيني

إسماعيل في جوهانسبرج للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

تعليقات الفيسبوك