الآثار: اكتشاف 4 مقابر فرعونية جديدة بمحافظة الدقهلية

الإثنين 06-07-2015 PM 02:06
الآثار: اكتشاف 4 مقابر فرعونية جديدة بمحافظة الدقهلية

صورة للمقبرة المكتشفة في الأقصر - صورة من صفحة الدولة لشئون الآثار على فيس بوك

كتب

قالت وزارة الآثار، اليوم الإثنين، إنها اكتشفت 4 مقابر فرعونية جديدة أثناء أعمال حفائر تجريها بعثة بولندية بموقع "تل الفرخة" في محافظة الدقهلية.

وأوضح وزير الآثار، ممدوح الدماطي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المقابر المكتشفة حديثا منها ثلاث تضم دفنات لأطفال، إضافة إلى مقبرة تعود لعصر "نقادة الثالثة" تحتوي على حجرتين شمالية وجنوبية، مشيرا إلى أنه جاري استكمال أعمال الحفائر بالموقع حتى الآن.

وقال القائم بأعمال رئيس قطاع الآثار المصرية، محمود عفيفي، إن المقابر التي تحتوى علي دفنات الأطفال وجدت في حالة غير جيدة وتضم دفنات لأطفال تتجه رؤوسهم ناحية الشمال.

وبالنسبة للمقبرة التي تعود لعصر "نقادة الثالثة"، أوضح عفيفي أنها في حالة جيدة، وقد عُثر بداخلها على عدد من الأواني الفخارية والحجرية، إضافة إلى 180 خرزة من العقيق الأحمر.

وأضاف أنه تم الكشف عن عدد من المباني بالموقع أثناء أعمال الحفائر التي جرت في 2014، حيث تم الكشف عن بقايا مصنع للجعة "مشروب كحولي"، وبقايا حوضين محاطين بطبقة من الطمي، ومبنى مستطيل الشكل يعود لعصر نقادة الثالثة يحتوي على جدران سميكة وصف من الحجرات وغيرها من المقتنيات.

تعليقات الفيسبوك