مصدر قضائي: النيابة توجه لبديع تهم التحريض على القتل والتخابر وتكوين تنظيم إرهابي وغسيل الأموال

الثلاثاء 20-08-2013 PM 12:39
مصدر قضائي: النيابة توجه لبديع تهم التحريض على القتل والتخابر وتكوين تنظيم إرهابي وغسيل الأموال

بديع لحظة القبض عليه - صورة من موقع وزارة الداخلية

كتب

قال مصدر قضائي بالمكتب الفني للنائب العام، إن النايبة العامة برئاسة المستشار هشام بركات أعدت لائحة الاتهامات لمحمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين.

وكشف المصدر، أن من ضمن الاتهامت التي وجهتها النيابة لبديع، التحريض بالأمر المباشر، وإصدار تعليمات لقيادات الجماعة وعلي رأسهم خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وعصام العريان ورشاد بيومي وآخرين لقتل كل من يحاول التظاهر أو اقتحام مكتب الإرشاد بالمقطم.

وأضاف أن التهم التي يواجهها بديع تشمل إصدار تعليمات لقيادات الجماعة للتحرك نحو مقر الحرس الجمهوري، والاعتداء علي قوات الجيش، والتحريض من خلال إصدار أوامر للمعتصمين بميداني رابعة العدوية والنهضة للتظاهر أمام المقر واقتحامه بدعوى تحرير الرئيس السابق.

كان ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة نجحوا في الساعات الأولى من صباح اليوم فى إلقاء القبض على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

ويواجه أيضا تهمة قيام باستخدام عناصر من حماس لتأمينه علي المستوى الشخصي وحيازتهم أسلحة بدون ترخيص.

وتابع المصدر أن بديع توجه له تهمة التخابر لصالح جهات أجنبية لزعزعة الاستقرار والأمن القومي للبلاد وقتل المتظاهرين السلميين وإحراز الأسلحة والمتفجرات، والاعتداء على الثكنات العسكرية والمساس بسلامة البلاد وأراضيها ووحدتها، وإلحاق أضرار جسيمة بمركز البلاد الاقتصادي وذلك باستعمال القوة والإرهاب، من خلال الاشتراك قيادات من الإخوان.

وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بوزراة الداخلية، اليوم إنه تم إيداع محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الذى تم القاء القبض عليه في الساعات الأولى من صباح اليوم بمحلق سجن المزرعة بمنطقة سجون طره.

ووجهت لبديع أيضا -بالاشتراك مع حجازي والبلتاجي والعريانوغيرهم - تهمة تهديد قاطني منطقة رابعة العدوية وترويع المواطنين وخطف الأطفال، واستخدام الأسلحة للتعدي علي النساء والتعدي علي النساء واختطاف المواطنين وتعذيبهم وحرقهم.

كما يواجه بالاشتراك مع عدد كبير من قيادات الإخوان المسلمين وعدد أخر من الجماعات الإسلامية وبعض الجهاديين تهمة تكوين تنظيم إرهابي لحرق الكنائس والاعتداء علي المحاكم ومؤسسات الدولة وحرق أقسام الشرطة وترويع الآمنين وإثارة الفتنة الطائفية في البلاد.

ويواجه "بديع "وقيادات الإخوان المسلمين التحريض من خلال دعوة الضباط للانقلاب العسكر علي الجيش، وقتل المجندين والهجوم علي أقسام الشرطة بسيناء والتعاون مع الجماعات التكفيرية الجهادية لأحداث تفجيرات وأعمال عنف داخل البلاد.

لي منطقة رابعة العدوية يتهمون فيها قيادات الإخوان على رأسهم صفوت حجازي ومحمد البلتاجي و محمد بديع وغيرهم بتهديدهم بخطفهم وأطفالهم كنوع من أنواع الضغط على مسئولي الدولة للإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسى .

ويواجه بديع بالاشتراك مع قيادات من حزب الوسط تهم تلقى أموال وهدايا من دول خارجية علي رأسها قطر، ووجود مصادر تمويل غير شرعية لجماعة الإخوان المسلمين غير معلومة النسب ولا المصدر.

ووجهت النيابة أيضا لبديع بالاشتراك مع "خيرت الشاطر وحسن مالك وأبو العلا ماضي وعصام سلطان تهمة القيام بعمليات غسيل أموال واستغلال نفوذهما وموقع رئيس الجمهورية لإتمام صفقات مشبوهة.

وتشمل التهم أيضا التحريض علي أعمال العنف بالمحافظات المختلفة إصدار أوامر مباشرة لقيادات الجماعة لتحريض المعتصمين بالاشتباك المباشر مع قوات الشرطة والتعدي عليهم ،والتعاون مع مجموعات من البلطجية مقابل إعطائهم مبالغ من الأموال.

ويواجه بديع تهم إصدار أوامر مباشرة والتحريض علي خروج المسيرات بجميع المحافظات وقطع الطرق وتعطيل حركة السير والمواصلات والاشتباك مع الأهالي لإثارة الفوضى واستخدام القنابل والأسلحة للتعدي علي قوات الجيش والشرطة، بالإضافى إلى التحريض علي حرق المحلات والمباني ونشر الرعب والذعر بين المواطنين ،وكذلك إصدار أوامر بالتعدي علي المواطنين وترويعهم، وقتل كل من يعترض طريقهم أو ينتمي لتيار معارض.

تعليقات الفيسبوك