وزيرة التعاون الدولي: الاتفاق مع الصناديق العربية على تقديم 1.5 مليار دولار لتنمية سيناء

الإثنين 21-12-2015 AM 12:36
وزيرة التعاون الدولي: الاتفاق مع الصناديق العربية على تقديم 1.5 مليار دولار لتنمية سيناء

وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر- صورة من رويترز

كتب

أعلنت وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، الاتفاق مع الصناديق المالية العربية الستة على تقديم قروض ميسرة بقيمة 1.5 مليار دولار لتنمية سيناء خلال العام الأول في مختلف المجالات.

وأوضحت نصر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم الأحد بالكويت، أن المشروعات تشمل الصرف الصحي والطرق والمستشفيات والمدارس والإسكان ومشروعات زراعية لإحداث تنمية شاملة وتحسين في مستوى المعيشة للأسر المقيمة في سيناء.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم عرض برامج المشروعات وتم الاتفاق على حجم التمويل وتم تخصيص المشروعات حسب خبرة واختصاص كل صندوق في مشاريع بعينها، حيث يستطيع التحرك والإنجاز في قطاع بعينه.

وقالت نصر إنه تم وضع جدول زمني لتوقيع اتفاقيات القروض الميسرة بنهاية الربع الأول من عام 2016، لافتة إلى أن هذا يحتاج تضافر الجهود من الطرفين (الجانب المصري والصناديق العربية).

ولفتت الوزيرة إلى أن هناك لجنة من الصناديق العربية تزور مصر في 10 يناير القادم لاستكمال إجراءات المشروعات والحصول على المزيد من البيانات حولها وعمل استطلاع لهذه المشروعات ثم يتم عرض النتائج على مجلس إدارة الصناديق تمهيدا للتوقيع النهائي على اتفاقيات القروض في نهاية الربع الأول من 2016.

تعليقات الفيسبوك