وزير التموين يبحث مع مديري سلاسل السوبر ماركت البيع بسعر الجملة وزيادة عدد العروض

الخميس 24-01-2013 PM 02:33
وزير التموين يبحث مع مديري سلاسل السوبر ماركت البيع بسعر الجملة وزيادة عدد العروض

سلع معروضة في أحد متاجر كارفور بمصر- صورة من موقع الشركة

كتب

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية باسم عوده اجتماعا موسعا مع مديري كبرى سلاسل السوبر ماركت؛ لبحث آليات التواصل والتفاعل بين الوزارة وكبرى سلاسل السوبر ماركت والهايبر خلال الفترة المقبلة، بهدف البيع بسعر الجملة لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية -في بيان لها أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس- إلى أنه تم بحث إمكانية زيادة عدد العروض التي تقدمها هذه السلاسل على مدار العام لبيع السلع الأساسية للمواطنين بأسعار الجملة بما يحقق هامش ربح بسيط في المناسبات الرسمية.

وخاصة أثناء الاحتفال الثاني بثورة 25 يناير، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على استمرار التواصل من خلال اجتماعات دورية خلال الفترة المقبلة.

كما استعرض وزير التموين تقريرا مفصلا حول نتائج حملة كبرى للوزارة على محلات بيع كروت شحن المحمول.

وأظهر التقرير الذي قامت به الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية خلال اليومين الماضيين والذي شمل عشرات محلات بيع كروت شحن المحمول للشبكات بمحافظات القاهرة الكبرى وجود مخالفات فعلية ترتبط ببيع كروت الشحن بأغلى من أسعارها الرسمية.

وتم تحرير محاضر بهذه المخالفات، وجار العرض على النيابة.

وكان الرئيس محمد مرسي أقر تعديلات على قانون ضرائب الدخل والمبيعات والدمغة والعقارات والضرائب النوعية في ديسمبر الماضي.

وقالت مصادر حكومية إنها تأتي ضمن التزامات حكومية ببرنامج إصلاحي، تم الاتفاق عليه مع صندوق النقد الدولي في نوفمبر الماضي؛ لاقتراض 4.8 مليارات دولار.

ونظمت قوى سياسية العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء احتجاجا على ارتفاع أسعار السلع الغذائية والخدمات الأساسية للمواطن البسيط.

تعليقات الفيسبوك