إلغاء الإجراءات الاحترازية على التداول بالبورصة

الثلاثاء 24-06-2014 AM 10:36
إلغاء الإجراءات الاحترازية على التداول بالبورصة

البروصة المصرية - رويترز.

كتب

أعلنت البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم، عن إلغاء الإجراءات الاحترازية على التداول بالبورصة بعد انتهاء عطلة عيد الفطرالمبارك.

وأشارا، فى بيان مشترك لهما، إلى أنه فى إطار المراجعة الدورية لأوضاع السوق وبعد التشاور بين البورصة وهيئة الرقابة المالية رؤى عدم الحاجة لاستمرار الإجراءات الاحترازية السابق تطبيقها على تداول الأوراق المالية بالبورصة.

وأوضح البيان أن الحدود السعرية لكافة الأسهم ستكون 10% خلال الجلسة باستثناء أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل) فيسمح للسعر بالتحرك فى حدود 5% صعودا أو هبوطا. وأن يعاد العمل بالجلسة الاستكشافية وفقاً للضوابط المنظمة لها، ويسمح أيضاَ خلالها بنفس الحدود السعرية السابق الإشارة لها.

من جانبه، قال محمد عمران، رئيس البورصة، أنه سيسبق عودة الجلسة الاستكشافية تنفيذ جلسات محاكاة تدريبية لكافة الوسطاء خلال الأسابيع القادمة.

وأشار شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية، إلى أنه في ظل إستقرار الأوضاع السياسية والتحسن المضطرد للحالة الأمنية تم الاتفاق مع البورصة على إلغاء الإجراءات الاحترازية والتي كانت مؤقتة في طبيعتها واقتضتها الظروف، ورحب أيضاَ باقتراح البورصة زيادة ساعات التداول بما يواكب ما يشهده سوق المال من نشاط. 

كان عمران قد قال منذ أيام إنه "يدرس جديا اتخاذ قرار بزيادة زمن جلسة التداول بالبورصة إلى 5 ساعات بدلا من 4 ساعات حاليا".


تعليقات الفيسبوك