البنك الأهلي: إجمالي مدخرات الشهادة البلاتينية بلغ 35 مليار جنيه

الإثنين 23-11-2015 PM 05:16
البنك الأهلي: إجمالي مدخرات الشهادة البلاتينية بلغ 35 مليار جنيه

صورة أرشيفية للألاف الجنيهات - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

قال عضو مجلس الإدارة التنفيذي والمشرف على قطاع الديون المتعثرة بالبنك الأهلي يحيى أبو الفتوح، اليوم الاثنين، إن إجمالي حصيلة مدخرات البنك الأهلي من الشهادة البلاتينية الشهرية الجديدة الثلاثية بلغ حتى الآن 35 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الإيداعات الجديدة التي جذبتها الشهادة الجديدة من خارج القطاع المصرفي بلغت حوالي 7 مليارات جنيه.

وأضاف أبو الفتوح - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن الهدف من طرح الشهادات الادخارية بفائدة 12.5% هو تحقيق الشمول المالي، وزيادة عدد المتعاملين مع البنوك، وتعتبر عملية طرح الشهادات أفضل وسيلة لإعادة استثمار هذه الأموال في شتى المشروعات.

ولفت إلى أن حصيلة بيع شهادات الادخار الجديدة التي تبلغ مدتها 3 سنوات بمصرفه ارتفعت خلال الأيام الماضية، مؤكداً أن قيمة العائد السنوي تصرف شهرياً.

وتعتبر الشهادات البلاتينية من أهم الأوعية الادخارية التي تصدرها البنوك، والتي تشهد إقبالاً كبيراً من جمهور العملاء نظرا إلى مناسبة مدتها التي تبلغ 3 سنوات، وارتفاع سعر الفائدة وثباتها، ودورية صرف العائد الجديدة كل شهر.

يذكر أن البنك الأهلي طرح في بداية الشهر الجاري بالتزامن مع عدد من البنوك الحكومية شهادات جديدة للادخار بفائدة مرتفعة، تحت اسم "البلاتينية الشهرية"، بأجل زمني 3 سنوات وعائد 12.5 بالمائة، يصرف شهريا.

تعليقات الفيسبوك