الأمير: مجلس الوزراء يوافق على إنشاء شركة "راديو النيل"

الأربعاء 27-01-2016 PM 05:45
الأمير: مجلس الوزراء يوافق على إنشاء شركة

مبني الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل 1 أكتوبر 2013. أصوات مصرية

كتب

قال رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، عصام الأمير، اليوم الأربعاء، إن مجلس الوزراء وافق على إنشاء شركة "راديو النيل".

وأضاف -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن الشركة تعتبر واحدة من الشركات المقترحة لخطة تطوير الإذاعة والتلفزيون ضمن مجموعة من الشركات من بينها تلفزيون النيل وشركة الخدمات، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار دعم الدولة لتقوية الإعلام الوطني.

وأوضح الأمير أن رئيس الوزراء طالب بتشكيل مجلس أمناء لاتحاد الإذاعة والتليفزيون واعتماده خلال اجتماع الحكومة المقبل.

وكان أشرف العربي وزير التخطيط قال إن مجلس الوزراء ناقش تنفيذ خطة الإصلاح المؤسسي لاتحاد الإذاعة والتلفزيون وسيتم مناقشة فكرة إنشاء شركة راديو النيل التي وافق المجلس في اجتماعه السابق على إنشائها.

وأضاف أن الدولة ستدعم إعلامها لتقديم الرسالة المنوطة به خلال المرحلة المقبلة، مشددا على أن الحكومة تتطلع لإنشاء الهيئة الوطنية للإعلام المسموع والمرئي تفعيلا لمواد الدستور والتي ستكون خطوة للإصلاح.

وقال العربي "الوضع المالي لماسبيرو غير قابل للاستمرار وتوجد أيضا إمكانيات هائلة لهذا الكيان وسنبحث كيفية استغلالها".

وقال عصام الأمير، في تصريح سابق، إن رئيس مجلس الوزراء وجه بتشكيل مجلس أمناء جديد لاتحاد الإذاعة والتلفزيون وسيتم عرضه على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل، وفقا للقانون وسيتم عرض الترشيحات على مجلس الوزراء لاختيار التشكيل الأمثل.

وأضاف أنه سيتم إنشاء عدة شركات منها شركة النيل للإنتاج الدرامي، وشركة النيل للصحافة، مضيفا أن المجلس سيناقش الإصلاح المالي والإداري للاتحاد، مؤكدا أنه لن يترتب على الإصلاح المالي والإداري الاستغناء عن أي عامل ولن يتم تخفيض مخصصات العاملين أيضا.

تعليقات الفيسبوك