المصريين الأحرار يرفض توزيع الحقائب الوزارية على الأحزاب

الخميس 05-07-2012 PM 12:52
المصريين الأحرار يرفض توزيع الحقائب الوزارية على الأحزاب

شعار حزب المصريين الأحرار

كتب

رفض حزب المصريين الأحرار في بيان له الاتجاه إلى تشكيل حكومة توزع فيها الحقائب الوزارية على الأحزاب بمنطق اقتسام الغنائم كل بحسب نفوذه السياسي أو وزنه الانتخابي مؤكدا ضرورة إعطاء الأولوية للأكثر كفاءة وخبرة والأفضل رؤية حتى لاتتكرر محنة جمعية الدستور مرة أخري والتي قامت علي أساس المغالبة وليس المشاركة والتوافق الوطني.

وأكد الحزب في البيان الذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط على حاجة البلاد الملحة لحكومة وطنية تضم كفاءات وخبرات عالية وقادرة علي إنقاذ الاقتصاد ومواجهة المشاكل الأساسية للمواطنين وإصلاح البنية الأساسية المتداعية برؤية علمية وواقعية وبدون اللجوء للمسكنات والحلول الجزئية .

وأشار البيان إلى ضرورة أن تتعامل مؤسسة الرئاسة بشفافية كاملة مع كل القضايا الرئيسية وخاصة الموقف من قرار المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب وإنهاء الجدل حول هذا الموضوع نهائيا والتأكيد علي الاحترام الكامل لقدسية أحكام القضاء.

ومن جهة أخري طالب حزب المصريين الأحرار رئيس الجمهورية بإعلان المعاييرالتي ستجرى بناء عليها عملية إعادة بناء جهاز الشرطة في مصر بما يحافظ على هيبته ودوره الوطني وأيضا على علاقة مع الشعب تحترم الكرامة وحقوق الإنسان، مؤكدا أن تطبيق القانون بحزم على الجميع هو الكفيل بإعادة الأمن وعودة النظام والنظافة للشارع المصري كما أن قيام الدولة ومؤسساتها بدورها الرقابي وفى مكافحة الفساد هو الكفيل بحل أزمات الطاقة وارتفاع أسعار السلع أو اختفاءها.

وأكد حزب المصريين الأحرار أن مصر تنتظر من رئيسها الجديد كرئيس لجميع المصريين في اكبر دولة بالمنطقة أن يبدأ على الفور في تنفيذ رؤية واستراتيجية شاملة لإعادة بناء أركان ومؤسسات الدولة المدنية الحديثة دولة العدل والقانون.

تعليقات الفيسبوك