أحزاب "تيار الاستقلال" تعلن تأييدها السيسي حال ترشحه للرئاسة

الأربعاء 12-02-2014 PM 04:36
أحزاب

أحمد الفضالي خلال مؤتمر صحفي لتيار الاستقلال 12 فبراير 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أعلنت عدة أحزاب تشكل "تيار الاستقلال" تأييدها للمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع حال ترشحه لرئاسة الجمهورية.

وقال أحمد الفضالي المنسق العام للتيار في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الأربعاء إن التيار "ينتظر قرار المشير حتى يكون مرشح التيار فى الانتخابات الرئاسية" مضيفا "نرفض الحديث عن أى مرشح بديل فى حال عدم ترشح السيسي".

وأعلن الفضالي أن مطالب تيار الإستقلال من برنامج المشير السيسى، حال ترشحه، هي مواجهة المشكلات الأمنية والإرهاب والجماعات المسلحة والعنف فى سيناء بالإضافة لمواجهة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية ووضع بدل للبطالة وفرص عمل حقيقة فى كل أنحاء الجمهورية.

ويضم تيار الاستقلال، الذي تأسس في ديسمبر عام 2012 لمواجهة نظام جماعة الإخوان المسلمين، 32 حزبا وإئتلافا شعبيا منها حزب الثورة ونقابة الفلاحين (تحت التأسيس) وحزب الأحرار وحزب صوت مصر والحزب الناصري وحزب تيار الثورة وحزب السلام الديموقراطي.

وطالب الفضالي السيسي "بالنظر إلى كل أطياف الشعب المصرى لكى يلتفوا حوله فى انتخابات الرئاسة وليس فقط النخبة".

وأشاد الفضالي في كلمته بزيارة المشير السيسي ونبيل فهمي وزير الخارجية إلى روسيا للقاء نظيريهما الروسيين اللذين سبق وزارا مصر في نوفمبر الماضي.

وأضاف أن الزيارة "من أهم مكاسب ثورة 30 يونيو وخروج من التبعية الأمريكية للأبد.. نرغب من قادة مصر استكمال استقلال مصر وحان الوقت لأن تعود العلاقات المصرية الروسية القديمة".

تعليقات الفيسبوك