لجنة التحفظ على أموال الإخوان تتحفظ على مستشفى وشركة لقياديين إخوانيين

الخميس 16-04-2015 AM 11:35
لجنة التحفظ على أموال الإخوان تتحفظ على مستشفى وشركة لقياديين إخوانيين

المستشار عزت خميس رئيس لجنة حصر أموال الإخوان في مؤتمر صحفي 22 يوليو 2014 - بوابة الأهرام.

كتب

قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، اليوم الخميس، التحفظ على مستشفى وشركة للخدمات التعليمية تدير مجموعة مدارس مملوكتين لقياديين بجماعة الإخوان المسلمين.

وبحسب بيان للجنة فإنها قررت التحفظ على مستشفى إبراهيم عبيد وفروعها بالإسكندرية، والمملوكة للقيادي الإخواني إبراهيم عبيد، وأسندت إدراتها لوزاة الصحة، كما قررت التحفظ على جميع الأموال والعقارات المملوكة لشركة الهدى الإسلامي المالكة لمدارس زهراء المعادي للغات، والتي يمتلكها القيادي الإخواني محمد أحمد فوزي القاضي.

وكلفت اللجنة وزارة التربية والتعليم، ممثلة في مجلس إدارة مجموعة 30 يونيو، بالتعميم على جميع المدارس المتحفظ عليها، بعدم حرق الكتب التي يشتبه في محتواها العلمي والثقافي، وفى حالة ضبط أي من تلك الكتب، يتم التحفظ عليها وإخطار وزارة التعليم واتخاذ القرار المناسب.

وتشكلت لجنة التحفظ على أموال الإخوان بقرار من وزير العدل على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في 23 سبتمبر 2013، والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

وأعلنت الحكومة المصرية - في ديسمبر 2013- جماعة الإخوان "جماعة إرهابية"، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى لمقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.

تعليقات الفيسبوك