حبس صاحب مركز صيانة بتهمة إذاعة إعلانات "مضللة"

الثلاثاء 29-09-2015 PM 03:00
حبس صاحب مركز صيانة بتهمة إذاعة إعلانات

صورة مجمعة لأجهزة كهربائية.

كتب

قال جهاز حماية المستهلك إن محكمة القاهرة الاقتصادية قضت، اليوم الثلاثاء، بحبس صاحب مركز صيانة أجهزة كهربائية شهراً، وتغريم آخر -يعمل ممثلا قانونيا لقناة فضائية- مائة ألف جنيه، لاتهامهما بإذاعة إعلانات "مضللة".

كما قضت المحكمة، في الدعوى رقم 372 لسنة 2015، بإلزام الممثل القانوني للقناة بنشر الحكم في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار على نفقته الخاصة.

وقال رئيس الجهاز عاطف يعقوب، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الحكم جاء في سياق قيام جهاز حماية المستهلك بالتصدي للإعلانات المضللة ومحاربة خلق انطباعات خاطئة لدى المستهلكين.

وأضاف يعقوب أن المتهم الأول عصام رمسيس صليب -بصفته صاحب مركز صيانة يسمى "زانوسي" بالإعلان عن نفسه بكونه مركز خدمة وصيانة معتمد لمنتج الشركة الأصلية وذلك على خلاف الحقيقة، كما قام المتهم الثاني مهدي عويس عبد العظيم -بصفته الممثل القانوني لقناة "بانوراما فيلم"- بإذاعة الإعلانات المضللة لحساب المتهم الأول على قناته الفضائية.

وأوضح يعقوب أن الحكم جاء بناء على شكوى تلقاها جهاز حماية المستهلك وباشر التحقيق فيها وتبينت صحتها، ما دفع الجهاز إلى إعمال مقتضى قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 وإحالتها للمحكمة الاقتصادية.

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك الشركات والتجار والوكلاء بضرورة الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

تعليقات الفيسبوك