"قومي حقوق الإنسان" يرصد مخالفات سجن النساء بدمنهور

الإثنين 24-08-2015 PM 12:04

احتفالية لأطفال الأمهات السجينات، تزامنا مع عيد الطفولة المصري، 18 نوفمبر 2014. تصوير: أمنية طلال - أصوات مصرية

كتب

قال المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، إنه تفقد الأوضاع داخل سجن دمنهور "نساء" بالبحيرة، حيث لاحظ وجود تكدسات بعنابر، وعدم إتاحة أوقات التريض بانتظام للسجينات بالمخالفة للوائح السجون.

وأوضح المجلس، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن الوفد تفقد عنابر السجن والحاضنات، وأوضاع المرضى بمستشفى السجن، كما زار مطبخ وكافتيريا السجن ومعرض المشغولات اليدوية للسجينات، وأماكن التريض والمكتبة، وأماكن الوعظ الديني للسجينات.

وضم وفد المجلس منال الطيبي، ومحمد عبد العزيز، ونبيل شلبي، وإسلام ريحان، ومعتز فادي، وسها الفرارجي، ومحمود أحمد.

وقال البيان إن الزيارة جاءت في "إطار خطة عمله للاطلاع على أوضاع السجون والسجناء وتطوير تلك المؤسسات العقابية".

وبحسب البيان، فقد لوحظ توافر عنبر مخصص للحاضنات، وتوفر ألبان للأطفال والأدوية، واتخاذ إدارة السجن لبعض تدابير لمواجهة الموجه الحارة التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية.

وأنتقد المجلس تكدس بعض الغرف التي تفقدها وعدم كفاية الوجبات الغذائية للسجينات، ووجود عدد من الحالات المرضية التي تحتاج الي رعاية طبية لا تتوافر في مستشفى السجن.

كما أكد المجلس في بيانه عدم إتاحة أوقات التريض بانتظام للسجينات، كما لاحظ وجود شكوى من عدم توافر محامين للسجينات غير القادرات لمتابعة مراحل المحاكمة والطعن.

وناشد المجلس القومي رئاسة مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات ضرورة توفير أماكن بالمستشفيات الجامعية والتعليمية للحالات التي يتم إحالتها من السجون وخاصة الحالات الحرجة منها.

تعليقات الفيسبوك