التموين: تطبيق نظام الخبز المدعم الجديد اليوم في الزيتون والزاوية الحمراء

الأربعاء 09-07-2014 PM 12:49
التموين: تطبيق نظام الخبز المدعم الجديد اليوم في الزيتون والزاوية الحمراء

وزير التموين خالد حنفي- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم، اليوم الأربعاء، تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز المدعم فى مناطق الزيتون والزاوية الحمراء وحدائق القبة، وتتضمن 198 مخبزا، وهي المرحلة الخامسة من مراحل تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز المدعم على مستوى محافظة القاهرة.

وأضاف حنفي، في تصريح له اليوم، أنه تم تطبيق النظام الجديد خلال الأيام الماضية في مناطق شبرا والساحل وروض الفرج والشرابية بواقع 186 مخبزا والبساتين ودار السلام بواقع 179 مخبزا وفي السيدة زينب والخليفة والمقطم ومصر القديمة بواقع 186 مخبزا وفي عابدين والأزبكية ووسط القاهرة والموسكي وباب الشعرية والوايلي وبولاق ومنشأة ناصر بواقع 222 مخبزا.

وأشار وزير التموين إلى أنه سيتم تطبيق النظام الجديد السبت المقبل في المطرية ومدينة نصر شرق وغرب بواقع 225 مخبزا، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من تطبيق نظام بيع الخبز المدعم الجديد على كافة مخابز القاهرة خلال 8 أيام وعلى كافة محافظات الجمهورية خلال الشهرين المقبلين.

ودعا حنفي كافة المواطنين في محافظة القاهرة الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة.

وأوضح وزير التموين، أنه ستكون هناك لجنة مكونة من 3 أفراد منهم اثنان من الوزارة وأخر من المحليات عند كل مخبز لبيع الخبز للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية أو بطاقات صرف خبز، وسيتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

وأكد الوزير أن النظام الجديد يتضمن تخصيص 150 رغيفا شهريا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز وسعر الرغيف 5 قروش، وأن المواطن سوف يحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر، وذلك في أوائل الشهر التالي، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية، كما أن هناك بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أية بطاقات.




تعليقات الفيسبوك