الحصاد الاجتماعي لعام 2014

الأربعاء 31-12-2014 PM 08:52
الحصاد الاجتماعي لعام 2014

الحصاد الاجتماعي لعام 2014

كتب

هذا الملف يبحث كيف أثرت القرارات الاقتصادية التي تم تمريرها في 2014 مثل زيادة أسعار الوقود والكهرباء والأسمدة على معيشة المواطنين.. وهل استطاعت المشاريع التي تبنتها الحكومة واستهدفت بها محدودي الدخل أن تساندهم وتخفف من أعبائهم المعيشية؟

من "العباسية" إلي "العاشر"... هل يحقق الإسكان الاجتماعي حلم البسطاء؟

في حي العباسية القاهري، وتحديدا في منتصف شارع سكة الوايلي، حيث يسكن أحمد رمضان (40 سنة) الموظف في شركة خاصة، تتراص المنازل المتهالكة إلى جوار بعضها. 

 

أن تكون "فلاحا" في 2014.. كيف غيرت أسعار الأسمدة حسابات المزارعين؟

لم يكن أمام سيد الحديدي بعدما أنهى دبلوم التجارة سوى الزراعة ليعمل بها، وكان نصيبه من بين ثمانية أفدنة، تركهم له ولأخواته والده، فدان واحد. 

 

حصاد المرأة المصرية في 2014.. عام إقرار دستور "المساوة بين الجنسين"

اعتبرت المنظمات النسائية بداية عام 2014 "بداية مبشرة" بعدما انتهت لجنة الخمسين من مناقشة الدستور، وحصلت النساء على أحد أهم المكاسب التي سعين إليها، بإقرار المادة (11) من الدستور التي نصت على المساواة بين الجنسين.

 

الفقراء.. الأقل حظا في برامج الحكومة في 2014

أشرف وزوجته وبناتهما الأربع يعيشون في غرفة مساحتها مترين ونصف في مترين تقريبًا، توفرت لهم بحكم وظيفته كـ"بواب"، في الدور السفلي بإحدي العمارات القديمة بمنطقة شبرا، وتتسع لسرير واحد تستلقي عليه الفتيات، بينما ينام هو وزوجته على أرضية الحجرة.

 

القلق من ضغوط المعيشة لا يفرق بين حارس النادي والمهندس

تعد المحافظة على نفس مستوى المعيشة اليوم تحديا حقيقيا للمهندس عمر محمد، إذ أصبح على عمر وزوجته منة أن يقوما بمجموعة من التباديل والتوافيق على قائمة احتياجاتهما الشهرية حتى يتسني لهما أن يواجها الزيادة المستمرة في الأسعار والتي شملت أغلبية السلع والخدمات هذا العام بعد القرارات التي اتخذتها الحكومة برفع أسعار الطاقة.


تعليقات الفيسبوك