قدري يوافق على استضافة المالية لمعارض الصناعات اليدوية والحرفية بصفة دورية

الخميس 27-11-2014 PM 04:31
قدري يوافق على استضافة المالية لمعارض الصناعات اليدوية والحرفية بصفة دورية

وزير المالية- صورة من الوزارة

كتب

وافق هاني قدري دميان وزير المالية علي طلب جمعيات تنمية المحافظات الحدودية اقامة معارض بمقر الوزارة بمدينة نصر ومصالحها بالقاهرة أو بالمحافظات مجانا وبصفة دورية خلال العام وخاصة شهر رمضان لعرض منتجات المشروعات الصغيرة والصناعات الحرفية والتراثية.

وقال الوزير، خلال تفقده لمعرض المصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية الذي اقيم بمقر الوزارة للعام السابع واختتم اعماله اليوم الخميس، انه وافق ايضا علي تدبير اماكن لاقامة العارضين مجانا في أحد المقار التابعة للوزارة والمخصصة لاقامة المتدربين من العاملين.

وأشار الوزير إلى أنه سيطلب من المديريات المالية والمناطق الضريبية بالمحافظات المختلفة دراسة امكانية تكرار هذه التجربة بمقارها بصورة دورية، بما يوجد آلية جديدة لدعم الحرف اليدوية والصناعات التراثية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي يعد تسويق منتجاتها احدي اهم المعوقات التي تواجهها.

وأوضح الوزير أن الحكومة حريصة على تقديم جميع اشكال الدعم لأسر المناطق الحدودية حيث نستهدف من التوسع في اقامة تلك المعارض مساعدة المشاركين في البيع مباشرة مما يوفر الفرصة للمستهلكين في الحصول علي احتياجاتهم من السلع اليدوية والمنتجات الغذائية باسعار اقل من المعروض في الاسوق، ما يوجد آلية اضافية لضبط حركة الاسعار والحد من معدلات التضخم.

وأضاف ان المعارض تعد ايضا وسيلة لتحسين مستويات الجودة للسلع والمنتجات من خلال تعرف صغار المنتجين علي مطالب المستهلكين واحتكاكهم اكثر بالمنافسين والمنتجين الآخرين في ذات القطاع ما يعمل علي زيادة وعيهم بقضايا الجودة والتسعير وآليات ضبط التكاليف وهو ما يصب في النهاية لصالح المستهلكين والمنتجين علي السواء.

تعليقات الفيسبوك