النيابة تأمر بالقبض على عبد الرحمن البر وصلاح سلطان وعبد الرحمن عز في أحداث قسم الأزبكية

الإثنين 19-08-2013 PM 02:24
النيابة تأمر بالقبض على عبد الرحمن البر وصلاح سلطان وعبد الرحمن عز في أحداث قسم الأزبكية

عبد الرحمن البر مفتي جماعة الإخوان المسلمين - صورة من الشروق

كتب

أمرت نيابة الأزبكية بضبط وإحضار عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين على رأسهم عبد الرحمن البر وصلاح سلطان وعبد الرحمن عز لاتهامهم بالهجوم على قسم شرطة الأزبكية وأحداث اشتباكات رمسيس يوم الجمعة الماضي.

وكانت النيابة أصدرت أمس قرارا بضبط وإحضار سعد عمارة وتوفيق حجازي شقيق صفوت حجازي.

كما تباشر النيابة التحقيق مع عبد الحفيظ غزال، إمام مسجد الفتح، بعد صدورأمر بضبطه وإحضاره للتحقيق معه فى الأحداث التي شهدها المسجد

كانت نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حتة أمرت بحبس 240 متهما بينهم أجانب منهم شخصان من دولة كندا وآخر سورى 15 يومًا على ذمة التحقيق، وذلك فى أحداث اشتباكات رمسيس.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم القتل والشروع فى القتل والتجمهر والبلطجة والانضمام لتنظيم إرهابي، وتكدير الأمن والسلم العام وتعطيل المرور.

وجاء في التحقيقات أن ضباط وأفراد الشرطة من قوة قسم شرطة الأزبكية فوجئوا صباح أمس الجمعة بهجوم المئات من أنصار جماعة الإخوان، واعتلائهم كوبرى 6 أكتوبر وإطلاقهم الأعيرة النارية على قوات القسم فى محاوله لاقتحامه، إلا أن القوات بالاشتراك مع الأهالي تمكنوا من السيطرة على الموقف.

كما اتهمتهم بإشعال النيران فى عمارة المقاولين العرب خلف قسم الأزبكية والاشتباك مع سيارات إطفاء التي حاولت السيطرة على النيران.

تعليقات الفيسبوك