وفد من "قومي حقوق الإنسان" يزور سجن "العقرب" في طرة

الثلاثاء 05-01-2016 PM 10:00
وفد من

أحد السجون خارج القاهرة- صورة من روتيرز.

كتب

زار وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان اليوم، الثلاثاء، سجن "العقرب" شديد الحراسة بمنطقة طرة بجنوب القاهرة، واطلع على دفاتر مستشفى السجن وملفات المرضى.

وقام أعضاء الوفد، بحسب بيان لوزارة الداخلية نشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، بالتأكد من تقديم أوجه الخدمات اللازمة للسجناء وأوضاعهم المعيشية. وناقشوا عددا من النزلاء حول أحوالهم المعيشية والرعاية الطبية داخل السجن.

وأكد النزلاء، بحسب بيان الداخلية، على حسن معاملة إدارة السجن لهم وتقديم أوجه الرعاية المختلفة، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة عليهم بصفة دورية سواء داخل مستشفى السجن أو في المستشفيات الخارجية.

من ناحية أخرى، قالت راجية عمران العضوة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان- عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك- إنها توجهت مع وفد المجلس لزيارة "سجن العقرب" اليوم، إلا أنها منعت من الدخول لعدم إدراج اسمها ضمن قائمة زوار السجن من أعضاء الوفد.

ووجهت للداخلية انتقادات سياسية وحقوقية مؤخرا بسبب ما وصف بالأوضاع المعيشية والصحية "المتردية" للسجناء في بعض السجون المصرية مثل سجني طرة والعقرب شديدي الحراسة.

وكان أهالي بعض السجناء في سجن العقرب قدموا شكاوى عدة مرات تتعلق بمعاناة ذويهم داخل السجن، مطالبين بزيارتهم وعلاجهم من بعض الأمراض وإدخال الأدوية اللازمة والبطاطين والملابس الشتوية لهم، إلا أن مصدرا أمنيا بقطاع السجون أكد أن جميع الزيارات تتم في ميعادها وكذلك تقديم العلاج اللازم والوجبات الغذائية.

موضوعات ذات صلة:

سجن "العقرب".. جحيم في روايات الأهالي.. وأوضاع عادية في رواية الداخلية

تعليقات الفيسبوك