الصحة تضع خطة لتأمين المواطنين خلال ذكرى ثورة 25 يناير

الأحد 24-01-2016 PM 09:43
الصحة تضع خطة لتأمين المواطنين خلال ذكرى ثورة 25 يناير

سيارة إسعاف -صورة من رويترز

كتب

قال وزير الصحة والسكان، أحمد عماد راضي، اليوم الأحد، إنه تم سيتم غدا الاثنين إنشاء غرفة أزمات بكل مديرية على مستوى الجمهورية على حدة، على غرار مثيلتها الرئيسية بديون الوزارة، لتأمين المواطنين في ذكرى ثورة 25 يناير.

وتحل غداً الاثنين الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك من الحكم.

وطالب الوزير الغرفة بإصدار تقارير بالحالة والموقف الطبي كل ثلاثة ساعات، بالإضافة إلى متابعة تواجد وتوافر الأطقم الطبية الخاصة بقطاعات الرعاية المركزة، الحوادث، العمليات في كل المديريات والمستشفيات.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على تواجد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد غدا الاثنين بغرفة أزمات الوزارة لمتابعة الموقف على مدار الساعة.

وأكد الوزير على رئيس هيئة الإسعاف بضرورة الالتزام بالخطة الموضوعة والانتشار السريع لسيارات الإسعاف في مختلف ميادين الجمهورية، حيث إن الخطة تشمل الدفع بـ2842 سيارة إسعاف موزعة على ميادين القاهرة الكبرى، وجميع الميادين العامة بكافة الجمهورية، وأماكن التجمعات أمام مباني ديوان المحافظات، إضافة إلى 10 لنشات إسعافية موزعة على محافظات "القاهرة، والجيزة، والأقصر، وسوهاج، وأسوان".

وتشمل خطة التأمين الإسعافية رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف "النهري والبري"، والتنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الوزير أعطى توجيهاته لمسؤولى قطاع الرعايات المركزة ومستشارة الوزير لشؤون الرعايات المركزة بمتابعة خارطة غرف رعايات المتشفيات على مستوى المحافظات وإرسال بيانات وتقارير تشمل الأسرَّة الشاغرة بكل مستشفيات الجمهورية وتحديث هذا البيان كل ساعتين.

ووجه الوزير مسؤولي بنوك الدم بإرسال عدد من أكياس الدم بالفصيلة من جميع بنوك الدم الإقليمية إلى بنك الدم الرئيسي، وتحدث البيانات الخاصة بموقف توافر أكياس الدم كل 3 ساعات.

تعليقات الفيسبوك