نائب وزير اﻹسكان: اقتربنا من تسوية شركة "داماك" الإماراتية

الثلاثاء 14-05-2013 PM 05:57
نائب وزير اﻹسكان: اقتربنا من تسوية شركة

عامل يقف فوق عقار تحت الانشاء في مصر- رويترز

كتب

قال نائب وزير اﻹسكان اليوم الثلاثاء إن الحكومة قاربت علي تسويةنزاعات مع شركة "داماك" العقارية الإماراتية وشركات أخرى على أراض في مصر. بما يضمن حقوق الدولة كاملة.

وقال نبيل عباس نائب الوزير ﻷصوات مصرية "أصبحنا علي قناعة تامة أن مساعدة هذه الشركات علي استكمال مشروعاتها، هو في النهاية إضافة للاقتصاد القومي وخلق فرص عمل جديدة للمصريين".

وكانت داماك التي تتخذ من دبي مقرا لها قالت العام الماضي إنها أقامت دعوى تحكيم في نزاع مع مصر يتعلق بأراض ومحاكمة رئيس مجلس إدارتها ومالكها حسين سجواني.

وقضت محكمة مصرية العام الماضي غيابيا على سجواني بالسجن وإلزامه بدفع غرامة 40.5 مليون دولار في وقائع مرتبطة بشراء أراض في منتجع خليج جمشة بالقرب من الغردقة على ساحل البحر الأحمر.

وأعلن وزير الاستثمار السابق أسامة صالح في أكتوبر الماضي أنه تم التوصل لاتفاق نهائي مع شركة داماك العقارية الإماراتية وإن هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان وافقت على التسوية النهائية، إلا أن الاتفاق تعثر ولم يكتمل.

وقال عباس إن الوزارة تنوي طرح مساحات جديدة من اﻷراضي للمصريين العاملين بالخارج.

واضاف "بعد نجاح التجربة اﻷولي في هذا الشأن، نعمل الآن علي تكرارها، مع اﻷخذ في الاعتبار تلافي بعض العيوب في المرحلة اﻷولى".

وأوضح أن الوزارة اﻹسكان في سبيلها لطرح مساحات كبيرة من اﻷراضي بنظام المظاريف المغلقة.

تعليقات الفيسبوك