قوى ثورية تطالب بكشف الملاحق الأمنية لـ"كامب ديفيد".. وتنظم وقفة تضامنية اليوم مع غزة

الإثنين 12-11-2012 AM 09:36
قوى ثورية تطالب بكشف الملاحق الأمنية لـ

صورة للمظاهرات فى ميدان التحرير- صورة من رويترز

كتب

دعت قوى سياسية وثورية لتنظيم وقفة تضامنية بميدان طلعت حرب مساء اليوم الإثنين، للتضامن مع قطاع غزة ضد الهجمات التي يشنها الاحتلال الصهيوني حاليًا.

واستنكرت الأحزاب ما اعتبروه صمتًا مصريًا مريبًا تجاه تلك الهجمات، إضافة للمطالبة بكشف الملاحق الأمنية لاتفاقية كامب ديفيد، مطالبين بحماية غزة وسيناء. 

وذكر بيان مشترك صدر عن تلك القوى مساء أمس الأحد، أن ما يحدث في غزة من إبادة إجرامية لأهلها لا يمكن فصله عما يحدث بسيناء، مؤكدًا أن ما يحدث في سيناء يحمل بصمات العدو الصهيوني وأجهزته الاستخباراتية، بغض النظر عما اعتبره سوء إدارة من النظام الحاكم لملف سيناء، وأن ما يحدث في سيناء هو نتيجة مباشرة وطبيعية جدًا لاتفاقية كامب ديفيد وملاحقها الأمنية، مشددًا على أن أمن مصر هو من أمن فلسطين، داعيًا للانتفاض من أجل حماية غزة وسيناء والوطن. 

وطالب البيان نظام الدكتور مرسي، بطرد السفير الصهيوني فورا ونشر تفاصيل اتفاقية كامب ديفيد وملاحقها وتعديلاتها حتى يتسنى للشعب معرفة حجم الكارثة التي طبعتها هذه الاتفاقية، مضيفا "ولا نقبل أبدًا أن يستمر النظام الحاكم بعد الثورة في سياسة إخفاء ما اتفقت عليه حكومة مصر مع الكيان الصهيوني، تلك السياسة البغيضة التي اتبعها النظام السابق وأدت إلى لوم الفلسطينيين على كل ما يحدث في سيناء من انفلاتات بعد أن اعتاد النظام المصري إبعاد الجاني الحقيقي عن مسرح الجدل السياسي". 

حمل البيان لجوء النظام الحاكم في مصر إلى هذا القدر من السرية مسئولية ما حدث للقضية الفلسطينية من تدهور في مصر. 

وقع على البيان: التيار الشعبي المصري، الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، الاشتراكيون الثوريون، اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة، تحالف القوى الثورية، الجمعية الوطنية للتغيير، حركة المصري الحر، حزب المصريين الأحرار، الجبهة الحرة للتغيير السلمي، حركة كفاية، ائتلاف ثوار مصر، حركة شباب من أجل العدالة والحرية، حزب التحالف الشعبي الاشتراكي.

تعليقات الفيسبوك