قومي المرأة يدعو سكينة فؤاد لمناقشة أوضاع النساء بعد 30 يونيو

الإثنين 29-07-2013 PM 02:54
قومي المرأة يدعو سكينة فؤاد لمناقشة أوضاع النساء بعد 30 يونيو

الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد - صورة من فيسبوك

كتب

وجه المجلس القومي للمرأة الدعوة إلى سكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون المرأة للاجتماع مع أعضاء المجلس لتوضيح رؤية المجلس بشأن قضايا المرأة ووضعها بعد 30 يوينو وضرورة صياغة دستور جديد للبلاد.

وقال المجلس في بيان اليوم إننا في حاجة إلى دستور يتلاءم والمرحلة التى تشهدها البلاد حاليا بعد 30 يونيو، مشيرا إلى عدم الاكتفاء بإدخال تعديلات على الدستور المعطل نظرا لما يتضمنه من قصور شديد.

ومن المقرر أن يعرض المجلس خلال الاجتماع اقتراحاته بشأن العناصر الذي يجب أن يتضمنها الدستور الجديد ومن ضمنها النص على أن الدولة المصرية هى دولة مدنية عصرية ديموقراطية.

وطالب المجلس بضرورة أن ينص الدستور على التزام الدولة باحترام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي سبق وأن وقعت عليها، كما يجب النص على تخصيص حصة للمرأة لفترة مؤقتة حيث يعد ذلك الضمانة الوحيدة لحصول المرأة على نسبة تمثيل مناسبة في البرلمان تتلاءم مع حجم ومكانة المرأة في المجتمع.

وشدد على أهمية أن ينص الدستور الجديد على دعم المجلس القومي للمرآة كآلية وطنية وحقه في الطعن على القوانين واللوائح التي تنتهك أو تنتقص من حقوق المرأة .

ويعمل المجلس القومي للمرأة على  تحسين مستوى معيشة المرأة في جميع المناطق وخاصة في الريف مع إعطاء أهمية خاصة للسيدات المعيلات، وكذلك تنفيذ برامج التدريب لرفع كفاءات المرأة وإكسابها المهارات اللازمة للمشاركة في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية .

تعليقات الفيسبوك