محلب في تورينو: "قبل نهاية العام سيصبح لدينا برلمان منتخب ونكمل خارطة الطريق"

الأربعاء 22-07-2015 PM 09:21
محلب في تورينو:

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

 

قال إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إن مصر بصدد إكمال الخطوات الأخيرة من خارطة الطريق إلى المستقبل، مؤكدا أن الانتخابات البرلمانية ستُجرى في الأشهر المقبلة.

وكان محلب وصل إلى إيطاليا، في وقت سابق من اليوم، في زيارة تهدف لتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية، ومن المقرر أن تستغرق الزيارة 3 أيام، حيث يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين بالحكومة ويلتقي نظيره الإيطالي ماتيو رينزي، والرئيس سيرجيو ماتاريلا ووزيرة الدفاع روبيرتا بينوتي، ووزير الخارجية باولو جينتيلوني.

وقال محلب، في كلمة ألقاها في منتدى أجندة الإصلاح الاقتصادي المصري "مسار جديد للنمو" بأكاديمية العلوم بمدينة تورينو الإيطالية، "قبل نهاية العام سيصبح لدينا برلمان منتخب، ونكمل خارطة الطريق".

وأضاف محلب، حسب بيان لمجلس الوزراء أطلعت عليه أصوات مصرية، أن الحكومة "حريصة على تشجيع الاستثمار، وكسر كل الخطوط الحمراء، وذلك من أجل بناء الثقة التى لا غنى عنها لحركة رأس المال، واستعادة ثقة المستثمرين الأجانب".  

وقال "نعتقد أن مهمتنا كحكومة قائمة هى تنظيم بيئة الأعمال، مع إشعال شرارة التحفيز، ودعم واستدامة تلك الأعمال، فإشعال شرارة بيئة الأعمال لا يكون إلا بتفعيل قيمة العمل، وذلك من خلال توفير الأدوات اللازمة لرجال الأعمال في بيئة تجارية تنافسية تتسم بالشفافية". 

وأوضح محلب أنه يجرى حاليا إصدار قوانين تهيئة البيئة الملائمة لجذب الاستثمارات لتعزيز الأسس السياسية والاقتصادية في مصر الجديدة، مشيرا إلى أن الحكومة عازمة على المضى فى اتخاذ المزيد من الخطوات للسيطرة على التضخم، وتوجيه الدعم إلى مستحقيه.

وقال "من أجل ضمان التنمية المستدامة اتخذت الحكومة عددا من الخطوات تتعلق بخفض العجز فى الموازنة، وبناء شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، والعمل على دعم بيئة الأعمال لتصبح جاذبة للاستثمار، مع المضى فى تنفيذ مشروعات كثيفة العمالة، وتعديل أسعار الطاقة، ومواجهة الروتين الإدارى، وتوسيع القاعدة الضريبية، وتعديل القوانين المنظمة لقطاع الطاقة، وبخاصة الجديدة، والمتجددة منها". 

وشدد على أن الحكومة تعمل على رفع مستوى الخدمات الحكومية المقدمة، لما له من انعكاس ايجابى على مناخ الأعمال، بالاضافة إلى العمل على محاربة الفساد والروتين.


تعليقات الفيسبوك