التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعو أنصاره للتظاهر اليوم في مليونية "نعم الشباب..عماد الثورة"

الجمعة 27-09-2013 AM 09:51
التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعو أنصاره للتظاهر اليوم في مليونية

مؤيديون للرئيس السابق محمد مرسي أمام الأسلاك الشائكة التي نصبها الجيش قرب رابعة العدوية 13 سبتمبر 2013 - صورة من رويترز.

كتب

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، جموع الشعب المصري للاحتشاد في مظاهرات للمشاركة في فعاليات أسبوع "نعم الشباب.. عماد الثورة"، بدءا من مليونية اليوم الجمعة بجميع محافظات ومدن وقرى الجمهورية.

ودأب أنصار الرئيس المعزول على التظاهر منذ عزل الجيش مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، احتجاجا على ما سموه "الانقلاب ضد الشرعية"، الا أن الاحتجاجات بلغت ذروتها منذ يوم 14 أغسطس الماضي عقب فض قوات الأمن اعتصامين مؤيدين للرئيس المعزول بميدان رابعة العدوية وميدان النهضة.

وقال التحالف، في بيان، "شباب مصر.. بل رجالها.. أطفال مصر.. بل أبطالها.. لقد أثلجتم والله قلب الأمهات والزوجات الثكالى.. والأبناء اليتامى.. فعلموا أن الله يعوض الأمة خيرا عن شهدائها الأبرار.. فامضوا في طريق ثورتكم رافعين لواء العزة لشعب مصر بأكمله".

وتساءل التحالف "كيف تضيع ثورة.. وتضيع دماء الشهداء.. وتضيع جراح المصابين.. وتضيع أنات المعتقلين.. ومن ثوارها زهرات وورود فتحوا مدارسهم ليلقنوا الإنقلاب درسا لن ينساه".

وكان التحالف دعا الأسبوع الماضي للتظاهر تحت شعار "الشباب عماد الثورة"، تزامنا مع بدء العام الدراسي.

تعليقات الفيسبوك