تنظيم الدولة الإسلامية ينشر تسجيلا مصورا يظهر إعدام 21 مصريا في ليبيا

الأحد 15-02-2015 PM 10:19
تنظيم الدولة الإسلامية ينشر تسجيلا مصورا يظهر إعدام 21 مصريا في ليبيا

مسلحون من تنظيم داعش في شمال سوريا - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

أظهر تسجيل مصور منسوب لما يسمى بـ"ولاية طرابلس على البحر الأبيض المتوسط" عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا كانوا قد اختطفوا من قبل ميليشيات مسلحة بمدينة سرت الليبية.

وكان 21 عاملا مصريا اختطفوا بمدينة سرت الليبية في شهري ديسمبر ويناير الماضيين، ويتعرض مصريون في ليبيا لحالات خطف وقتل وسط حالة من الانفلات الأمني هناك.

وكان المصريون يرتدون، في التسجيل المصور، زيا برتقاليا وذبحوا بعد إجبارهم على الجثو على الأرض. ونشر الفيديو على حساب تويتر لموقع يؤيد الدولة الإسلامية.

توعد المقاتل الذي تحدث في الفيديو، الذي يحمل عنوان "رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب"، الغرب بحربهم كافة (جميعا)، كما يحاربون المسلمين كافة، على حد قوله.

وقال المتحدث "أيها الصليبيون، إن الأمان لكم أماني لا سيما وإنكم تخاطبوننا كافة، فسنقاتلكم كافة.. أيها الصليبيون حتى تضع الحرب أوزارها فينزل عيسى عليه السلام ويكسر الصليب ويقتل الخنزيرة ويضع الجزية".

وأشار المتحدث إلى أن هذه العملية وغيرها ليست سوى انتقام لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على أيدي القوات الأمريكية في باكستان وإلقاء جثمانه في البحر، قائلا "إن هذا البحر الذي غيبتم به جسد الشيخ تقبله الله أقسمنا بالله لنشوبنه (نخلطه) بدمائكم".

وأضاف أن "هذه الدماء بعض ما ينتظركم ثأرا لكاميليا وأخواتها"، في إشارة إلى قصة كاميليا شحاتة، التي قيل إنها اعتنقت الإسلام وأجبرت على العودة إلى المسيحية، حسب ما يزعم بعض الإسلاميين.

موضوعات متعلقة:

تسجيل مصور يظهر عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا اختطفوا في ليبيا

تعليقات الفيسبوك