الإنقاذ الوطني: اجتماع الأسبوع المقبل مع أحزاب النور ومصر والإصلاح والتنمية ومصر القوية

الأربعاء 20-03-2013 PM 05:25
الإنقاذ الوطني: اجتماع الأسبوع المقبل مع أحزاب النور ومصر والإصلاح والتنمية ومصر القوية

مؤتمر صحفي لجبهة الإنقاذ وحزب النور - صورة من بوابة الوفد الإلكترونية

كتب

قال بيان لجبهة الإنقاذ الوطني بعد اجتماع لها اليوم إنها تواصل الإعداد حاليا لاجتماع يعقد خلال الأسبوع المقبل بحضور أحزاب النور السلفي ومصر والإصلاح والتنمية ومصر القوية.

وأضاف البيان أن "أي دعوة للحوار من قبل القوى السياسية المختلفة يجب أن توجه لجبهة الانقاذ الوطني".

كانت صحيفة المصري اليوم ذكرت أن اجتماعا سيعقد غدا بين الدكتور محمد البرادعي وقيادات جبهة الإنقاذ مع حزب النور السلفي وسعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة بخصوص مبادرة حزب النور بإقالة النائب العام وتشكيل حكومة جديدة.

ولم يذكر بيان الجبهة معلومات بشأن الاجتماع الذي ذكرته الصحيفة.

وجددت الجبهة التعبير عن قلقها مما وصفته بـ"الخلل الكبير في قاعدة بيانات الناخبين"، مطالبة "بتشكيل لجنة تقصي حقائق سياسية قانونية لكشف الحقائق بشأن هذه القضية التي أحالتها محكمة القضاء الإداري إلى هيئة المفوضين".

وحملت الجبهة الرئاسة والحكومة المسؤولية الكاملة عن كل ما يحدث في سيناء مما وصقته بـ"الجرائم وانهيار أمني كامل وصفقات سياسية تمثل خطرا على سلامة وأمن البلاد وتفريطا في ثوابت القضية الفلسطينية"، كما طالبت بإعلان نتائج التحقيقات في استشهاد الجنود 16 الذين قتلوا على الحدود الشرقية برفع في أغسطس الماضي.

وأشارت الجيهة أيضا إلى أن "السكوت المريب من جانب السلطات المصرية تجاه ما يتعرض له الأمن القومي المائي للمصريين، وذلك بعد الانتهاء من توقيع دول حوض النيل على اتفاقية عنتيبي التي تحرم مصر من جزء كبير من حصتها في المياه، وخاصة بعد استكمال سد النهضة الأثيوبي والشروع في تنفيذ أكثر من 30 سدا على مجري النيل، وهو ما يهدد التنمية والإنسان في مصر"، حسب ما جاء في البيان.

تعليقات الفيسبوك