عرض- تونس تواجه مصر متحررة من الضغوط في تصفيات كأس أمم افريقيا

الإثنين 17-11-2014 PM 01:40
عرض- تونس تواجه مصر متحررة من الضغوط في تصفيات كأس أمم افريقيا

منتخب مصر لكرة القدم قبيل مباراته مع السنغال 15 نوفمبر 2014 - رويترز.

كتب

بعد أن ضمنت التأهل لنهائيات كأس الأمم الافريقية 2015 ستلعب تونس دون ضغوط عندما تستضيف مصر بعد غد الاربعاء في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات على استاد المنستير.

وبلغت تونس النهائيات المقررة في غينيا الاستوائية مطلع العام المقبل بعد تعادلها خارج الأرض أمام بوتسوانا دون أهداف يوم الجمعة الماضي.

ورغم أن القرعة أوقعته ضمن مجموعة صعبة نحت منتخب تونس مسيرة ايجابية بتحقيقه ثلاثة انتصارات وتعادلين ليضمن الظهور في العرس القاري للمرة 12 على التوالي.

ويتصدر منتخب تونس المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على السنغال الذي ضمن بدوره التأهل بفوزه على مصر 1-صفر يوم السبت.

وتبددت آمال مصر تقريبا في بلوغ النهائيات بعد أن توقف رصيدها عند ست نقاط في المركز الثالث بينما تتذيل بوتسوانا الترتيب بنقطة واحدة.

ورغم نجاحه في مهمته يواجه منتخب "نسور قرطاج" انتقادات بسبب أدائه غير المقنع خاصة في مباراته أمام بوتسوانا لذلك سيحاول الظهور بشكل جيد أمام مصر بعد أن تحرر من الضغوط.

وقال البلجيكي جورج ليكنز مدرب تونس عقب مواجهة بوتسوانا "كنا ندرك أن المهمة ستكون صعبة ومعقدة.. المباراة شكلت عبئا ثقيلا على اللاعبين بسبب الضغوط لكننا حققنا المهم بحسم التأهل وسنحاول تحسين صورتنا أمام مصر."

وسيستعيد منتخب تونس جهود وهبي الخزري لاعب وسط بوردو الفرنسي بعد غيابه عن مباراة الفريق ضد بوتسوانا بسبب الايقاف.

في المقابل سيسعى منتخب مصر الى تحقيق الفوز على تونس وبعدة أهداف في الجولة الاخيرة انتظارا لمعجزة ليصعد للنهائيات كأحسن ثالث في المجموعات السبع.

وفقد منتخب مصر حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري أمله تقريبا في الظهور في النهائيات بعد خسارته على أرضه امام السنغال.

لكن المنتخب الفائز باللقب سبع مرات سيتشبث بفرصته الضعيفة وسيرمي بكل أسلحته لعل المعجزة تتحقق ويتجنب الغياب عن التظاهرة القارية للمرة الثالثة على التوالي.

وسيغيب عن تشكيلة مصر أمام تونس الحارس أحمد الشناوي لاصابته أمام السنغال في الكاحل كما تحوم شكوك حول إبراهيم صلاح بعد شكواه من الام في الركبة بعد تعرضه لكدمة خلال المباراة ذاتها.

واستدعى شوقي غريب مدرب مصر حارس مرمى الاسماعيلي عصام الحضري للانضمام لتشكيلة الفريق قبل مواجهة تونس.

تعليقات الفيسبوك