جهاز حماية المستهلك: وقف بث إعلان لإحدى شركات البطاطس المقلية لنشره "معايير تربوية خاطئة"

الثلاثاء 23-06-2015 AM 11:56
جهاز حماية المستهلك: وقف بث إعلان لإحدى شركات البطاطس المقلية لنشره

مواطنان مصريان يشاهدان التلفاز - رويترز.

كتب

قرر جهاز حماية المستهلك، اليوم الثلاثاء، وقف بث إعلان لمنتج خاص بإحدى شركات البطاطس المقلية يذاع عبر عدد من القنوات الفضائية، نظراً لانتهاكه الكرامة الشخصية ونشره معايير تربوية خاطئة، على حد وصفه.

وقال الجهاز، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الإعلان يصور أب يصفع ابنه على إثر ادعائه التنبؤ بالمستقبل بعد تناوله للمنتج.

وأضاف الجهاز أن مجلس الإدارة اتخذ قراره في ضوء شكاوى عديدة من المواطنين، فضلاً عن إخطار ورد من وزارة التضامن الاجتماعي عن ذات الموضوع.

وأشار الجهاز إلى أنه تم تسجيل الإعلان على الفضائيات المختلفة وتبين أنه يخالف المواصفة القياسية من حيث حق المستهلك في الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد، كما أنه يحرض على العنف الجسدي والبغض والكراهية وينتهك حقوق الأبناء ويشجع تعدي الآباء على أبنائهم بالضرب.

وأوضح جهاز حماية المستهلك أنه تم التواصل مع الوكالة صاحبة الإعلان وإلزامها بوقف بثه، وجاري استدعاء الشركة المنتجة والقنوات الفضائية لاستكمال الإجراءات. وشدد الجهاز على إحالة الأمر للنيابة العامة في حالة عدم الالتزام بالقرار ووقف بث الإعلان.

وكانت مبادرة "شفت تحرش" انتقدت إعلانا تجاريا آخر لمنتجع سياحي يذاع عبر القنوات الفضائية، تضمن مشاهد تحرش بالنظر واللفظ، معتبرة أنه ينطوي على استغلال لما تتعرض له النساء والفتيات من تحرش جنسي كمادة للدعاية.

تعليقات الفيسبوك