فرست إكويتي البحرينية تستحوذ على شركتين مصريتين في مجال الزراعة والتغذية

الإثنين 07-12-2015 PM 03:52
فرست إكويتي البحرينية تستحوذ على شركتين مصريتين في مجال الزراعة والتغذية

فلاح مصري يقوم باستخدام آلة لفصل البذور عن أعواد القمح –تصوير أسماء وجيه- رويترز

كتب

أنهت مجموعة فرست إكويتي بارتنز البحرينية الاستحواذ على شركتين في السوق المصرية عاملتين في مجال الزراعة والأغذية، كما قال عمر المغاوري، العضو المنتدب للمجموعة.

وقال المغاوري في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين إنه تم الاستحواذ على 55% من أسهم شركة قناة السويس للتنمية التجارية والزراعية التي تأسست عام 1981 وتبلغ حصتها السوقية 10% من سوق البذور والتقاوي في مصر.

كما استحوذت الشركة البحرينية على 54.2% من شركة إن أو جي للاستثمار، المتخصصة في الاستثمار في المطاعم والكافيهات.

وقال المغاوري إن المجموعة ستضخ استثمارات إضافية لتنمية وزيادة أنشطة شركة قناة السويس للتنمية التجارية والزراعية، وكذلك التوسع في مجال إنتاج التقاوي والبذور لتلبية احتياجات السوق المصري وخلق فرص تصدير للأسواق الأفريقية والعربية.

وبحسب المغاوري فإن هاذين الاستحواذين، اللذان بلغت قيمتهما نحو 40 مليون جنيه، يأتيان ضمن خطة الشركة الاستراتيجية للتوسع في قطاع الأغذية الذي يمتلك فرصا هائلة للنمو بالسوق المصري بقاعدته الاستهلاكية الضخمة.

كانت مجموعة فرست إكويتي كابيتال قد أعلنت قبل أسابيع عن عزمها استثمار 500 مليون جنيه في مشروعات جديدة في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالسوق المصري خلال عام 2016.

ويصل إجمالي استثمارات المجموعة بمصر، والتي بدأت منذ عام 2011، إلى أكثر من مليار دولار في قطاعات الحديد والصناعات الصغيرة والمتوسطة، تبعا لوكالة الأنباء. 

تعليقات الفيسبوك