التموين تدرس استخدام البطاقات الذكية بماكينات الصرف الآلي

الجمعة 14-08-2015 AM 11:08
التموين تدرس استخدام البطاقات الذكية بماكينات الصرف الآلي

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 9 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي اليوم الجمعة إن الوزارة تدرس إمكانية استخدام بطاقات التموين الذكية في ماكينات الصراف الآلي والتعامل مع السلاسل التجارية.

كانت الوزارة بدأت في نوفمبر الماضي في تحويل بطاقات التموين الورقية إلى بطاقات تموين ذكية، تيسيرا على المواطنين في حصولهم على السلع التموينية المقررة لهم.

ويصل عدد البطاقات التموينية إلى حوالي 18 مليونا و200 ألف بطاقة يستفيدمنها نحو 70 مليون فرد.

وأوضح حنفي، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الوزارة تدرس وضع نظام إلكتروني يسمح للمواطنين من حاملي البطاقات التموينية باستخدامها في كل ماكينات الصرف الآلي والتعاملات مع السوبر ماركت والسلاسل التجارية الكبري قبل نهاية العام الحالي.

وذلك بالتنسيق مع شركات الكروت الذكية الثلاثة التابعة لوزارة التنمية الادارية التي تقوم حاليا بالتنفيذ والاشراف علي منظومة بطاقات التموينية الذكية.

وقال حنفي إنه سيعقد اجتماعا مع مسؤولي شركتين لتطوير منظومة بطاقات التموين الذكية وهم فيرست داتا وفيزا العالمية لـ"وضع الآليات والتفاصيل الفنية لبدء الخطوات التنفيذية لتطوير خدمات بطاقات التموين الذكية قبل نهاية العام الجاري".

جاءت تصريحات حنفي على هامش اجتماع عقده مع مايكل هولمز نائب رئيس شركة فيرست داتا العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وستيورات أستيد رئيس إدارة الحسابات بالشركة، بحثا سبل تطوير بطاقات التموين الذكية.

تعليقات الفيسبوك