العمدة يطالب النيابة بسماع شهادة كيرك باتريك في اتهامه لتهاني الجبالي

الخميس 30-08-2012 PM 06:07
العمدة يطالب النيابة بسماع شهادة كيرك باتريك في اتهامه لتهاني الجبالي

النائب محمد العمدة - صورة من الأهرام

كتب

طالب النائب محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل نيابة استئناف القاهرة بسماع شهادة مدير مكتب صحيفة النيويورك تايمز بالقاهرة ديفيد كيرك باتريك وسماع شهادة الصحفية مى الشيخ في البلاغ المقدم منه ضد المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية.

ويتهم العمدة الجبالي بالاعتراف بتحريض المجلس العسكري على عدم تسليم السلطة والتواطؤ معه على حل البرلمان.

وقال العمدة، وهو يدلي بأقواله أمام النيابة اليوم، إنه فوجئ بأن الجبالى قدمت مذكرة بأقوالها إلى النيابة تعترف فيها بإجراء حوار مع صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية بعد أن كانت قد نفت فى وقت سابق اجرائها للحوار من الأساس.

ودعا العمدة النيابة إلى مخاطبة المحكمة الدستورية العليا لتقدم ما يفيد أنها أصدرت لأول مرة منذ انشائها، حكما من أول جلسة كما حدث فى حكم حل البرلمان على حد وصفه.

‫‫وكانت "صحيفة نيويورك تايمز" نشرت تقريرا نسبته للمستشارة تهاني الجبالي تقول فيه إن المجلس العسكرى استعان بالمحكمة الدستورية العليا لحل البرلمان، حتى يستعيد سيطرته على السلطة، وإنه لم يكن ينوى تسليم السلطة، أو إجراء انتخابات، قبل أن يقوم بوضع الدستور بنفسه، ويضمن مكانة خاصة للمؤسسة العسكرية والمجلس الأعلى، على نحو يجعلها خارج الجهاز الإدارى للدولة، وهو ما نفته الجبالي في وقت لاحق.

تعليقات الفيسبوك