وزير: حصر الوحدات السكنية المخصصة لمحدودي الدخل وطرح 250 ألف قطعة أرض جديدة

الخميس 25-07-2013 PM 06:53
وزير: حصر الوحدات السكنية المخصصة لمحدودي الدخل وطرح 250 ألف قطعة أرض جديدة

عامل في إحدى مناطق البناء بالقاهرة - رويترز.

كتب

قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية اليوم الخميس إن الوزارة تجري حاليا حصر لجميع الوحدات السكنية المخصصة لمحدودي الدخل والتي لم يتم تسليمها حتى الأن، بهدف حل أي مشاكل أومعوقات تحول دون سرعة تسليمها للمستحقين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المهندس إبراهيم محلب قوله "تقرر تخصيص تلك الوحدات بنظام الإيجار التمليكي الذي يتوافق مع قدرات تلك الفئة من المستحقين".

وقال محلب في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية إنه بموجب نظام الإيجار التمليكي يدفع المواطن 4.5% من قيمة الوحدة كمقدم ويتم دفع باقي قيمة الوحدة على مدار 30 عاماً.

وأضاف أن عدد الوحدات التي تم حصرها حتى الأن بلغ حوالي 40 ألف وحدة منها 20 ألف تقوم القوات المسلحة بإنشائها، مؤكداً أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو مساندة الطبقات غير القادرة.

ويعيش نحو 40 في المئة من المصريين تحت خط الفقر بدخل يبلغ دولارين في اليوم، غير أن مصر تعاني أزمة في السكن والعشوائيات، حيث أكدت منظمة العفو الدولية أن عدد سكان العشوائيات في مصر يبلغ 12.2 مليون مواطن.

وأعلن إبراهيم محلب أن الوزارة ستطرح 250 ألف قطعة أرض بمساحة 250 متر للقطعة الواحدة للطبقات المتوسطة، ويتم سداد قيمة الأراضي على 3 سنوات، إضافة إلى منح المستحقين نماذج للبناء بهدف التيسير في الحصول على التراخيص وسرعة التنفيذ.

وأشار وزير الإٍسكان إلى أن تسليم الأراضي سيوفر فرص عمل جديدة في مجال المقاولات لتنفيذ المرافق الخاصة بها، خاصة في شركات المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أنه جاري حاليا توصيل المرافق في مشروع "إبنى بيتك" بمدينة 6 أكتوبر والذي توقف لمدة عام بسبب الإنفلات الأمني، وذلك بهدف سرعة تنفيذ مشروعات البناء التي يقوم بها المواطنون في إطار هذا المشروع.

تعليقات الفيسبوك