الهلال الأحمر: توزيع 95 طنا من المساعدات الإنسانية لسكان الشريط الحدودي برفح

الإثنين 08-06-2015 PM 02:02
الهلال الأحمر: توزيع 95 طنا من المساعدات الإنسانية لسكان الشريط الحدودي برفح

الحدود المصرية الإسرائيلية في شمال سيناء - رويترز

كتب

أعلنت الأمين العام للهلال الأحمر المصري، اليوم الإثنين، عن توزيع 95 طنا من المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية والأدوية على المواطنين الذين تم نقلهم من مدينة رفح الحدودية إلى مدينة العريش والقرى المجاورة لها.

وأضافت مؤمنة كامل، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذه المساعدات مقدمة من البنك الإسلامي للتنمية، لتغطية احتياجات أهالي المنطقة الحدودية للسلع الضرورية والمفروشات خلال شهر رمضان المقبل.

وتتضمن المساعدات حوالي 60 طنا من المواد الغذائية معبأة في كراتين مجهزة، إضافة إلى 20 طنا من المفروشات، وكميات كبيرة من المستلزمات الطبية والأدوية تزن 15 طنا، لتغطية احتياجات مستشفيات العريش ومواجهة حالات الطوارئ.

وقالت كامل إنه تم توزيع هذه المساعدات الإنسانية بمعرفة لجنة تضم ممثلا للبنك الإسلامي للتنمية بالقاهرة، ومسؤولي الإغاثة بكل من المركز العام للهلال الأحمر المصري وفرع الهلال الأحمر بالعريش.

كانت القوات المسلحة، قد بدأت أواخر أكتوبر الماضي، بإخلاء منازل أهالي رفح في نطاق 500 متر بالشريط الحدودي غرب الحدود مع قطاع غزة، عقب أيام من مقتل 30 من قوات الأمن إثر هجوم على كمين في منقطة كرم القواديس بالشيخ زويد.

ويقوم الجيش المصرى حاليا بتدمير الأنفاق بين مصر وغزة، منذ أغسطس الماضي، حيث تعمل وحدة الهندسة التابعة للقوات المسلحة بمدينة رفح سيناءعلى ردم العشرات من الأنفاق المؤدية إلى قطاع غزة.

ويسود شبه جزيرة سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

تعليقات الفيسبوك