وفاة الفنان العالمي عمر الشريف إثر إصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 83 عاما

الجمعة 10-07-2015 PM 09:56
وفاة الفنان العالمي عمر الشريف إثر إصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 83 عاما

عمر الشريف - صورة من رويترز

كتب

توفي الفنان العالمي عمر الشريف، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 83 عاما، إثر إًصابته بأزمة قلبية.

وقال نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن موعد جنازة الفنان الراحل عمر الشريف لم يتحدد بعد، مؤكدا أنه أحجم عن الطعام في أخر أيامه قبل وفاته.

وكان حفيد النجم العالمي نشر، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، صورة تجمعه مع جدة الفنان عمر الشريف معلقا عليها "البقاء لله"، ما أثار جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حتى تم تأكيد خبر الوفاة.

وأوضح عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، سامح الصريطي، أن الراحل عمر الشريف كان يقيم في أحد المستشفيات بضاحية حلوان، مشيرا إلى أنه لن يتم اتخاذ أية إجراءات قبل يوم الأحد المقبل، لحين وصول نجله من خارج من البلاد.

وكان وكيل الفنان العالمي أعلن، في مايو الماضي، إصابته بمرض الزهايمر.

واكتسب الشريف، الذي ولد في الإسكندرية واسمه الأصلي ميشيل شلهوب في عام 1932، شهرة عالمية ورشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "لورانس العرب"عام 1962 مع بيتر اوتول.

والشريف من مشاهير لعبة البريدج وأصدر عدة كتب عن هذه الهواية التي تمارس بأوراق اللعب قبل أن يعتزلها.

وفي 2004، فاز بجائزة "سيزار" أفضل ممثل وهي جائزة فرنسية تعادل جائزة الأوسكار عن دوره في الفيلم الفرنسي "السيد ابراهيم وأزهار القرآن".

وتزوج الشريف من الفنانة المصرية فاتن حمامة في عام 1955، وأنجبا أبنهما الوحيد طارق الذي أدى دور يوري في فيلم (دكتور زيفاجو) عندما كان عمره ثماني سنوات لكنهما انفصلا في 1974.

تعليقات الفيسبوك