إبراهيم الهدهد: تحويل بعض كليات جامعة الأزهر إلى كليات مستقلة

السبت 16-01-2016 AM 06:42
إبراهيم الهدهد: تحويل بعض كليات جامعة الأزهر إلى كليات مستقلة

جامعة الأزهر - صورة من رويترز

كتب

قال رئيس جامعة الأزهر إبراهيم الهدهد، اليوم الجمعة، إن مجلس الوزراء وافق على تحويل بعض كليات جامعة الأزهر إلى كليات مستقلة بعدد من المحافظات.

وأضاف الهدهد، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القرار يشمل أربع كليات، وهي الدراسات الإسلامية والعربية بمحافظة القليوبية، والدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة المنوفية، والدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة الشرقية، والبنات الأزهرية بمحافظة أسوان.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن استقلال هذه الكليات سيترتب عليه تحسن كبير في سير العملية التعليمية والأكاديمية، نظرا لمنح العمداء صلاحيات في اتخاذ قرارات مباشرة لتسيير جميع أمور الكلية.

وأشار إلى أنه سيكون للاستقلال تأثير جيد على أعضاء هيئة التدريس بالكليات لاعتمادهم بعد ذلك على أبناء الكلية فقط، والاستقلال بالجداول الدراسية وعدم الحاجة إلى الندب من خارج هذه الكليات مرة أخرى كما كان الحال من قبل.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، على ضرورة اضطلاع الأزهر بدوره في "نشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيحة وتصويب الخطاب الديني سواء في المساجد أو بالمناهج التعليمية أو على مستوى كافة مؤسسات الدولة".

تعليقات الفيسبوك