السيسي يبحث مع محلب ووزيري الاستثمار والتعاون الدولي ترتيبات القمة الاقتصادية المرتقبة في مارس

الخميس 08-01-2015 PM 03:51
السيسي يبحث مع محلب ووزيري الاستثمار والتعاون الدولي ترتيبات القمة الاقتصادية المرتقبة في مارس

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي محلب ووزيري الاستثمار والتعاون الدولي 8 يناير 2015 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية، برئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني ووزير الاستثمار أشرف سالمان.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، حسب بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الاجتماع تناول عملية التحضير لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري -الذي سيتم تنظيمه في شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل.

وأضاف المتحدث أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأهمية الانتهاء من إعداد التفاصيل والدراسات اللازمة بالتنسيق مع الوزارات المعنية حتى يمكن تقديمها خلال المؤتمر، مع تسهيل عملية طرح المشروعات وتبسيط إجراءات التعاقد.

كما وجه السيسي بأهمية الانتهاء من إعداد قانون الاستثمار الموحد، واتباع نموذج الشباك الواحد لاختصار الوقت والجهد على المستثمرين، فضلاً عن مواصلة العمل على تسوية المنازعات الخاصة بالاستثمار بالطرق الودية.

وأكد السيسي أيضا على أهمية تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار قبل المؤتمر، بحيث يتولى تحديد أولويات الاستثمار في مصر وإعداد خريطة استثمارية تتضمن أهم المشروعات والمناطق التي يمكن الاستثمار فيها، مع العمل على تذليل كافة العقبات القانونية والإدارية التي قد تواجه المستثمرين.

وقدمت وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني عرضاً شاملاً للجوانب الموضوعية والترتيبات التنظيمية الخاصة بالمؤتمر، مشيرة إلى أنه يهدف إلى إعادة مصر إلى خريطة الاستثمار العالمي وتأكيد تجاوزها الظروف الصعبة التي شهدتها خلال السنوات الأربع الماضية، والتي أثرت سلباً على الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر.

كما أوضحت الأهواني أن المؤتمر سيتيح الفرصة لشرح السياسات والتوجهات الاقتصادية والنقدية للدولة، مع عرض التعديلات التي تم إدخالها على عدد من التشريعات بالإضافة إلى إصدار تشريعات جديدة تهدف إلى جذب الاستثمار وتيسير إجراءاته، فضلاً عن الجهود المبذولة خلال الفترة الأخيرة لتسوية عدد كبير من المشكلات التي واجهت المستثمرين، مضيفة أن المؤتمر سينقسم إلى عدة جلسات يتم خلالها تقديم مشروعات عدد من القطاعات الحيوية.

كما قدم وزير الاستثمار أشرف سالمان عرضاً للخطوات الجارية لإعداد المشروعات بالتعاون مع عدد من بنوك الاستثمار المحلية والمكاتب الاستشارية.

تعليقات الفيسبوك