مصدر أمني: الخارجية لم تبلغ بعد بسحب الجوازات الدبلوماسية لأعضاء مجلس الشعب المنحل

السبت 22-06-2013 PM 08:23
مصدر أمني: الخارجية لم تبلغ بعد بسحب الجوازات الدبلوماسية لأعضاء مجلس الشعب المنحل

سعد الكتاتني في الجلسة الافتتاحية لمجلس الشعب المصري - صورة خالد الفقي من رويترز.

كتب

أكد مصدر أمني رفيع بمطار القاهرة الدولي اليوم أن من حق أعضاء مجلس الشعب المنحل السفر بالجوازات الدبلوماسية الممنوحة لهم ما دامت سارية.

وقال المصدر لوكالة انباء الشرق الأوسط إن الجوازات ليست الجهة المانحة للجوازات الدبلوماسية وليست رقيبة عليهم لأن المختص هي وزارة الخارجية التي تمنح تلك الجوازات لاستخدامها وهي التي تستطيع أن تسحب الجوازات عن طريق إخطار مصلحة الجوازات والهجرة ومطار القاهرة الدولي حيث تقوم بسحب الجواز وإبلاغ العضو البرلماني أنه تم سحب الجواز لانتفاء الصفة الرسمية.

وأضاف المصدر أنه سبق وأن سحب الجواز الدبلوماسي الخاص بمساعد الرئيس السابق سمير مرقص فور عودته من العاصمة اللبنانية بيروت وقمنا بإبلاغه أن ذلك الإجراء بناء علي طلب وزارة الخارجية إلا أنه "حتي الآن لم نتلق أي طلبات من الخارجية بسحب الجوازات الدبلوماسية الخاصة بأعضاء مجلس الشعب المنحل لذلك من حقهم السفر به الأنه لا يوجد أي عائق قانوني يمنعهم من ذلك مثل إدارج أسمائهم علي قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد أو طلب من الخارجية بسحب الجواز أو صدور أحكام ضدهم أو طلب من النائب العام بمنعهم من السفر".

وكانت المحكمة الدستورية العليا قضت في يونيو من العام الماضي بحل مجلس الشعب كاملا بعد شهور من أولى جلسات انعقاده بسبب عدم دستورية بعد مواد القانون الذي جرى الانتخاب على أساسه.

تعليقات الفيسبوك