وصول 11 ألف سائح إلى مطار الغردقة على متن 82 طائرة

الأحد 08-11-2015 PM 06:12
وصول 11 ألف سائح إلى مطار الغردقة على متن 82 طائرة

مسافرون في مطار القاهرة - ارشيف رويترز

كتب

 وصلت إلى مطار الغردقة الدولي اليوم الأحد، 82 طائرة دولية من مختلف المطارات الأوروبية تقل على متنها قرابة 11 ألف سائح من مختلف الجنسيات؛ لقضاء أسبوع بالفنادق والمنتجعات السياحية بمدينتي الغردقة وسفاجا.

وصرح مصدر مسؤول بمطار الغردقة الدولي - بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط - بأن جميع رحلات السفر والوصول تسير بشكل طبيعي ومنتظم، وسط استقبال الأفواج السياحية من مختلف الجنسيات.

ولفت إلى وصول ألف و163 سائحا روسيا في رحلات اليوم، موضحا أن أغلب الجنسيات من ألمانيا، والنمسا، وبولندا، وبلجيكا، وصربيا، كما وصل إلى مطار الغردقة 8 طائرات من الرحلات الداخلية.

كان 224 شخصا، أغلبهم روس، لقوا حتفهم يوم السبت الماضي إثر تحطم طائرة روسية في سيناء عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي.

 وقرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، تعليق الرحلات الجوية إلى مصر، بناء على توصيات من هيئة الأمن الفدرالية حتى تتضح أسباب تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وكلف بوتين الحكومة الروسية  بوضع الآليات اللازمة لإعادة المواطنين الروس من مصر وإجراء الترتيبات اللازمة مع السلطات المصرية لضمان سلامة عودتهم.

وسيرت الخطوط الجوية الروسية الحكومية آيرفولت رحلات إلى القاهرة لإعادة عدد من السائحين الروس إلى موسكو.

وعلقت بريطانيا رحلاتها الجوية إلى مطار شرم الشيخ بعد حادث تحطم الطائرة الروسية، كما أعلنت الخطوط الجوية التركية إلغاء رحلاتها إلى شرم الشيخ بسبب مخاوف أمنية.

تعليقات الفيسبوك