المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية تصعد بمؤشر البورصة الرئيسي 1.17% في تعاملات اليوم

الثلاثاء 02-06-2015 PM 03:45
المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية تصعد بمؤشر البورصة الرئيسي 1.17% في تعاملات اليوم

جلسة تداول للبورصة المصرية- رويترز

كتب

قادت عمليات شراء من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية مؤشرات البورصة المصرية للتعافي، في تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد موجة من الهبوط دفعت بالأسهم إلى مستويات جاذبة.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 1.17% إلى 8847.59 نقطة، كما ارتفع مؤشر إيجي إكس 70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.5% ليصل إلى 468.38 نقطة.

كما صعد مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا بنسبة 0.54% إلى 985.73 نقطة.

ومالت معاملات العرب والأجانب إلى البيع بينما اتجهت معاملات المصريين إلى الشراء واستحوذت المؤسسات على نحو 45% من المعاملات.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، إن مشتريات مؤسسات المال المحلية على سهم المصرية للاتصالات أكبر مشغل للهاتف الثابت في أفريقيا والشرق الأوسط، ساهم في صعود السوق اليوم، مع زيادة نسبية في السيولة.

وصعد سهم المصرية للاتصالات 3.3% بعد توصية دويتشة بنك بشراء السهم بدلا من الاحتفاظ.

وقال وائل عنبة من الأوائل لإدارة المحافظ المالية لوكالة رويترز إنه "يجري تداول سهم المصرية للاتصالات بأقل من قيمته الإسمية والدفترية.. الشركة ستدرس هذا الأسبوع شراء أسهم خزينة ولا أتوقع أن تقل عن سعر القيمة الإسمية في حالة إقرار شراء أسهم الخزينة".

وقالت المصرية للاتصالات إن مجلس إدارتها سيدرس هذا الأسبوع شراء أسهم خزينة بعد تراجع القيمة السوقية للسهم عن القيمة الإسمية عند عشرة جنيهات.

وقال محمد دشناوي، محلل أسواق المال، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن السوق انهى عمليات التصحيح مع بلوغ المؤشر مستوى 8725 نقطة، ليعاود الارتفاع مستهدفا مستوى 9050 نقطة مدعوما بظهور مشتريات قوية عند هذه المستويات الجاذبة للأسعار.

وأضاف أن الأيام المقبلة تدعمها أخبار إيجابية تزامنا مع تعديل المؤشر الرئيسي، وأيضا تشغيل آلية البيع في اليوم التالي للشراء ما سيساهم في تنشيط التداولات بالسوق.

وكان شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية، قال أمس الإثنين، إن الهيئة وافقت بشكل نهائي على آلية جديدة للتداول بالبورصة المصرية تتيح بيع الأسهم في اليوم التالي للشراء والمعروفة باسم (T+1) وتطبيقها على كافة الأسهم المتداولة في البورصة.

تعليقات الفيسبوك