"مدينة نصر" تساهم بنحو 170 مليون جنيه في تطوير الطريق الدائري لخدمة مشروع "تاج سيتي"

الإثنين 11-01-2016 AM 10:38

إحدى الطرق الصحراوية في مصر - صورة من بوابة الشروق.

كتب

قالت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، اليوم الاثنين، إنها وقعت أمس الأحد بروتوكول تعاون مع وزارة الدفاع وهيئة الطرق والكباري ومحافظة القاهرة تمهيدا لاعتماد تعديل المخطط العام للمشروع التابع للشركة "تاج سيتي" في القاهرة الجديدة.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اطلعت عليه أصوات مصرية، أنه بمقتضى البروتوكول ستساهم شركة مدينة نصر بالتعاون مع وزارة الدفاع في تطوير وتدعيم مشروعات تشييد الطرق والمحاور الرئيسية بالمنطقة المحيطة بالمشروع، بما في ذلك المساهمة في تنفيذ الطريق الداعم للطريق الدائري لتعزيز سيولة الحركة المرورية في شرق القاهرة ولخدمة مشروع الشركة "تاج سيتي".

وقالت الشركة إن نصيبها من عمليات تطوير وتدعيم الطرق تبلغ 170 مليون جنيه سددت منها دفعة قدرها 80 مليون جنيه.

وبموجب تعديل المخطط العام سيتم إعادة توزيع استخدامات أرض مشروع "تاج سيتي" التي تبلغ مساحتها الإجمالية 3.5 مليون متر وتقع بالقرب من مطار القاهرة، بما يسمح بزيادة المساحات الخضراء داخل المناطق السكنية والإدارية في المشروع، بحسب بيان الشركة.

وأشارت الشركة إلى أن المشروع الذي يبلغ حجم استثمارته 30 مليار جنيه يضم مجمعات سكنية وإدارية وفنادق ومطاعم ومراكز رعاية صحية، وأنه يجرى العمل حاليا في الأعمال الإنشائية.

وشركة مدينة نصر هي واحدة من كبرى الشركات العقارية في مصر ونفذت أغلب المشروعات الكبيرة في حي مدينة نصر، وتمتلك الشركة حاليا مخزونا كبيرا من الأراضي في القاهرة بنحو 3.5 مليون متر سيقام عليها مشروع تاج سيتي، بالإضافة إلى 5.5 مليون متر على طريق القاهرة السويس بالقرب من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وستقيم عليها مشروع "سراي" متعدد الاستخدامات.

تعليقات الفيسبوك