البدوي:"الوفد" سيشارك فى الانتخابات البرلمانية المقبلة حال تشكيل حكومة جديدة وتعيين نائب عام

الأحد 14-04-2013 PM 11:10
البدوي:

شعار حزب الوفد

أكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، أنه لابد من حوار وتوافق وطنى حتى تخرج مصر من أزمتها الحالية، مؤكدًا تمسك حزب الوفد بضرورة تغيير الحكومة وتعيين نائب عام جديد. 

وقال البدوى رئيس حزب الوفد خلال استقباله سفير سلوفاكيا بالقاهرة أنتون بينتر، بمقر الحزب فى الدقى بالقاهرة- أنه إذا تمت الاستجابة لمطالب المعارضة بتشكيل حكومة جديدة وتعيين نائب عام جديد يرشحه المجلس الأعلى للقضاء، فإن ذلك سوف يؤدى إلى حوار وطنى ينتهى بمصالحة وطنية،" وفى هذه الحالة يمكن أن يشارك حزب الوفد فى الانتخابات البرلمانية القادمة". 

وبشأن قرض صندوق النقد الدولى، أكد البدوى أن حزب الوفد سوف يعرض وجهة نظره بشأن هذا القرض فى لقاء سوف يتم غدا الاثنين مع رئيس بعثة صندوق النقد وعدد من مرافقيه، والذين يقومون بزيارة لمصر حاليا التقوا خلالها عددا من قيادات ورموز المعارضة المصرية، من بينهم الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور وحمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى والسيد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر المصرى. 

وخلال اللقاء عرض سفير سلوفاكيا تجربة بلاده بعد تفكك تشيكوسولوفاكيا السابقة عام 1993 إلى دولتين: السلوفاك والتشيك وعاشت سلوفاكيا فترة انتقالية صعبة حدث خلالها التحول من الإقتصاد الإشتراكى إلى الإقتصاد الحر ومن النظام الديكتاتورى إلى الديمقراطى، موضحا أن الفترة الانتقالية فى بلاده سببت مشاكل عديدة للمواطنين العاديين الذين عانوا معاناة كبيرة خلال تلك الفترة. 

حضر اللقاء من قيادات حزب الوفد، اللواء سفير نور، والدكتورة كاميليا شكرى مساعدا رئيس حزب الوفد، وحسن بدراوى وزير العلاقات الخارجية فى حكومة الوفد الموازية، والمهندس عمرو حلمى وزير التكنولوجيا والابتكار فى حكومة الوفد، وماجدة عبد البارى وزيرة التواصل مع المصريين فى الخارج.

تعليقات الفيسبوك