المالية: 10.4 مليارات جنيه اتاحات عاجلة لوزارات التموين والنقل والكهرباء

الجمعة 16-10-2015 AM 11:16
المالية: 10.4 مليارات جنيه اتاحات عاجلة لوزارات التموين والنقل والكهرباء

وزير المالية، هاني قدري - صورة من رويترز

كتب

وافق وزير المالية هاني قدري دميان اليوم الجمعة على اتاحات مبالغ مالية عاجلة بـ10.4 مليارات جنيه لوزارات الكهرباء والنقل والتموين والتنمية المحلية لدعم جهودهم في تحسين الخدمات العامة وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

وصرح رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة، محمد عبد الفتاح، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، بأن وزير المالية وافق على إتاحة قرض مساند بقيمة 8 مليارات جنيه للشركة القابضة لكهرباء مصر لمساعدة قطاع الكهرباء في تنفيذ أهدافه بما يحقق معدلات النمو الاقتصادى والاجتماعى المستهدفة من الدولة، إلى جانب اتاحة مبلغ 33.9 مليون جنيه لشركة القناه لتوزيع الكهرباء.

وأضاف الفتاح أن الاتاحات تتضمن أيضا 1.5 مليار جنيه لوزارة التموين تشمل مليار جنيه لسداد مستحقات هيئة السلع التموينية الخاصة بسلع البطاقات التموينية عن شهر أكتوبر الحالي، إلى جانب نصف مليار جنيه لدعم منظومة الخبز الجديدة، كما تم تخصيص نحو 445 مليون جنيه لاستيراد 285 ألف طن قمح.

وأوضح عبد الفتاح أن وزير المالية وافق أيضا على إتاحة 125 مليون جنيه للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف تحت حساب دعم المياه للشركات التابعة للشركة القابضة عن شهري أغسطس وسبتمبر، إلى جانب 81.3 مليون جنيه لدعم تشغيل خطوط السكك الحديدية غير الاقتصادية ودعم اشتراكات الطلبة بالسكك الحديدية ومترو الإنفاق وفقا لبروتوكول التعاون الثلاثي الموقع بين وزارات المالية والتربية والتعليم والنقل.

وأشار إلى أن الوزير وافق أيضا على صرف مبلغ 220 مليون جنيه لاتحاد الاذاعة والتليفزيون حتى يتسنى للاتحاد الوفاء بالتزاماته الحتمية تجاه العاملين عن شهر اكتوبر الحالي.

تعليقات الفيسبوك