انطلاق فعاليات المناورة البحرية المشتركة بين مصر واليونان "أليكساندر بوليس 2014"

الأحد 14-12-2014 PM 07:02
انطلاق فعاليات المناورة البحرية المشتركة بين مصر واليونان

جانب من مناورة بحرية بين مصر واليونان 14 ديسمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم الأحد انطلاق فعاليات المناورة البحرية المشتركة المصرية اليونانية "أليكساندر بوليس 2014" الذي تجريه وحدات من القوات البحرية المصرية بالاشتراك مع البحرية اليونانية.

وتستمر المناورة لعدة أيام بنطاق المياة الإقليمية اليونانية، حسب بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، وتشارك بها عدد من الدول العربية بصفة مراقب. وتتم هذه المناورة بشكل سنوي بين مصر واليونان.

ويشارك في التدريب عدد من الوحدات والقطع البحرية شملت مدمرات ولانشات صواريخ وسفن النقل والإمداد وطائرات مكافحة الغواصات من الجانبين، لتنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام الجانبان بتخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهارا وليلا، والتدريب على أعمال الاعتراض البحري وأعمال الإمداد والتزود بالوقود، وكذلك أعمال مكافحة التهريب والقرصنة البحرية والهجرة غير الشرعية، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة عناصر من القوات الخاصة البحرية من الجانبين.

وشملت المراحل الأولى للمناورة تنظيم العديد من المحاضرات العامة والتخصصية لتحقيق التقارب في المفاهيم والتكتيكات القتالية للقوات المشاركة لكلا البلدين، وزيارة وفد من القوات المصرية لمركز الاعتراض البحري اليوناني، أعقبها مغادرة السفن من الموانئ المخططة لتنفيذ باقي الأنشطة والالتزامات التدريبية المخطط لها عمليا بالبحر.

وأكد قائد القوة المصرية -المنفذة للتدريب- حرص القوات المسلحة المصرية على تعزيز علاقات التعاون العسكري مع اليونان، في حين أكد قائد القوة البحرية اليونانية أهمية التدريب في دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات البحرية لكلا البلدين بمنطقة البحر المتوسط.

كان رئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمود حجازي توجه إلى العاصمة اليونانية أثينا -في نوفمبر الماضي- على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، وأجرى مباحاثات مع كبار المسؤولين بوزارة الدفاع اليونانية لتعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

تعليقات الفيسبوك