صباحي مهاجماً مرسي وأبو الفتوح وموسى: لن يحكمنا "إخواني ولا إخواني بشرطة" ولا "فلول"

الأربعاء 25-04-2012 PM 04:58
صباحي مهاجماً مرسي وأبو الفتوح وموسى: لن يحكمنا

حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - صورة من موقعه الشخصي

هاجم المرشح الرئاسي حمدين صباحي، منافسيه في الانتخابات الرئاسية مطلقا عليهم أنهم لا يصلحون لحكم مصر قائلا: الشعب المصري العظيم لن يقبل أن يحكمه إخواني, وعندما طالبه عدد من الحضورمن مؤيديه بالتعقيب على ترشح عبد المنعم أبو الفتوح تحديدا فرد قائلا: لن يسمح أيضا الشعب المصري بأن يحكمه إخواني بشرطة, فطالبوه بالتعقيب على ترشيح عمرو موسى فقال: وبالطبع لن يقبل الشعب أن يحكمه أحد من "الفلول".

وأكد صباحي، خلال كلمته بمؤتمر عقده بنادي أعضاء هيئة التدريس بالإسكندرية مساء أمس الثلاثاء استعداده الجلوس مع منافسيه في ظل الإقتراحات التي طرحت مؤخرا على الساحة السياسية بتوحيد جهوده مع المرشحين الرئاسيين الآخرين عبد المنعم أبو الفتوح وخالد علي وأبو العز الحريري وهشام البسطويسي لتكوين فريق رئاسي فيما بينهم.

وحول موقف صباحي، من إسرائيل في حال توليه الحكم قال صباحي: سأكون واضحا فرغم أنني ضد معاهدة السلام معها إلا أننا لن نقرر الدخول في حرب معها، مشيرًا إلى أنه سوف يقوم بفتح جميع المعابر مع غزة وإمداد غزة بالغاز ومنع تصديره لإسرائيل ولو بأضعاف أسعاره لأن القضية في مبدأ تصدير الغاز من الأصل لإسرائيل وليس في مجرد السعر.

وانتقد صباحي ما وصفه بمحاولات جماعة الإخوان المسلمين "التكويش" على جميع السلطات في مصر، مضيفًا أن جماعة الإخوان، هي جماعة وطنية لا شك في ذلك إنما لها أخطائها العديدة التي وقعت فيها خاصة بعد الثورة ومحاولاتها الحثيثة للإستئثار بجميع السلطات والسيطرة على تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور.

وحول ما طرحه البعض من أنه لابد من خروج آمن للمجلس العسكري قال صباحي: لست مع نظرية الخروج الآمن لكنني أؤيد نظرية الخروج العادل فكل من أخطأ يجب أن ينال جزائه وأيضا من أثاب ينال تكريما دون بخس لحق أحد ودون غض الطرف عن جرائم آخر.

تعليقات الفيسبوك