سرور: تشغيل الشباب والتدريب المهني والعمالة المفصولة أبرز أولوياتي

السبت 19-09-2015 PM 03:18
سرور: تشغيل الشباب والتدريب المهني والعمالة المفصولة أبرز أولوياتي

مبنى الجامعة العمالية بمدينة نصر في القاهرة - صورة من التلفزيون المصري.

كتب

قال جمال سرور وزير القوى العاملة، اليوم السبت، إنه سيركز خلال الفترة المقبلة على وضع استراتيجية لتدريب العمالة بشكل أكاديمي وعلى خطوط الإنتاج ومواقع العمل لرفع الكفاءة وتحقيق أعلى معدلات الجودة.

وأضاف الوزير، لأصوات مصرية، أن قضية تشغيل الشباب على رأس أولوياته في الوزارة، مؤكدا أنه سيعمل على إنشاء بنك معلومات للعمالة المتوافرة بتخصصاتها المختلفة، وفرص العمل المتاحة في السوق، فضلًا عن ترغيب الشباب العازف عن العمل بالقطاع الخاص من خلال مطالبة رجال الأعمال بتقديم مزايا لفرص العمل بزيادة المرتبات أو توفير وسائل انتقال للأماكن البعيدة.

وأوضح أن تدريب الموظفين بالوزارة على أحدث النظم الخاصة بالتفتيش على المؤسسات والكشف على ضمانات الصحة والسلامة المهنية للتقليل من الحرائق أحد أهم الملفات، التي سيعمل عليها بالتنسيق مع منظمة العمل العربية ومنظمات العمال وأصحاب الأعمال.

وقال سرور إن الفترة الأولى من توليه للحقيبة الوزارية ستشهد زيارات للاتحادات العمالية ومنظمات أصحاب الأعمال، مؤكدًا احترامه للنقابات المستقلة والعمل معها وفقًا للدستور والعمل على إصدار قانون التنظيمات النقابية الذي يعطي لها شرعية العمل فور انتخاب البرلمان الجديد.

وعن ضيق الفترة المتاحة أمام الحكومة قبل انتخاب البرلمان الذي سيتولى تشكيل حكومة جديدة، قال سرور "هنشتغل لصالح البلد والعمل سواء كان يوما أو شهرا أو سنة، وهنكمل على قرارات اللجان التي شكلتها الوزارة خلال الفترة الأخيرة".

وأكمل "سنتابع تطوير الجامعة العمالية واللجنة المشكلة لتقديم منظومة عمل جيدة لصالح الطالب الفني المصري".

وحول أزمة العمالة المفصولة، قال سرور، إنه سيتابع نتائج اللجنة المشكلة من قبل الوزيرة ناهد عشري، واتخاذ التدابير اللازمة لعودة من يستحق العودة منهم للعمل.

تعليقات الفيسبوك