التموين: إقامة 10 فروع لكارفور في المحافظات لتوفير السلع بأسعار مناسبة بتكلفة 2 مليار جنيه

الأربعاء 05-11-2014 PM 12:14
التموين: إقامة 10 فروع لكارفور في المحافظات لتوفير السلع بأسعار مناسبة بتكلفة 2 مليار جنيه

سلع معروضة في أحد متاجر كارفور بمصر- صورة من موقع الشركة

كتب

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون لإقامة 10 فروع لكارفور في المحافظات لتوفير السلع بأسعار مناسبة بتكلفة قدرها 2 مليار جنيه.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، وقع الوزير خالد حنفي مع كل من هيرفيه مجيديه المدير الإقليمي لسلسلة كارفور بالشرق الأوسط وحسن عبد العزيز الديب رئيس شركة العروبة مصر للإنشاء والتعمير يتضمن قيام سلسلة كارفور من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية بإنشاء 10 فروع سلاسل تجارية جديدة لها خارج محافظتي القاهرة والإسكندرية.

وقال حنفي، عقب توقيع البروتوكول، إن حجم استثمارات الفروع التجارية الجديدة لسلسلة كارفور تقدر بنحو 2 مليار جنيه وتوفر حوالي 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ومن المقرر أن تقام الفروع في محافظات الدقهلية والإسماعيلية والمنيا والشرقية والمنوفية وأسيوط وبورسعيد والقليوبية وكفر الشيخ والبحيرة وأن مساحة كل فرع تتراوح من 20 ألفا إلى 40 ألف متر مربع.

وأضاف حنفي أن جهاز تنمية التجارة الداخلية بالوزارة سيقوم بتوفير الأراضي وإتخاذ جيمع الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة وتقديم الاستشارات الفنية والهندسية لإنشاء هذه الفروع التجارية.

وأشار إلى أن هناك خطة لدي جهاز تنمية التجارة الداخلية للتوسع في إقامة المناطق والسلاسل التجارية والسوبر ماركت والمناطق اللوجيستية، مشيرا إلى أن الجهاز يمتلك عدة أراضي في معظم المحافظات ومنها الإسماعيلية وأسيوط وسوهاج والغربية وأسوان والبحيرة والمنصورة والمنيا والبحر الأحمر وبني سويف وغيرها بالإضافة إلى الأراضي الشاغرة وغير المستغلة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث سيتم إقامة مشروعات إستثمارية كبري عليها ومناطق لوجيستية لتوفير الآلاف من فرص العمل ودفع عجلة التنمية وتنشيط الاقتصاد القومي.

تعليقات الفيسبوك