وزير الاستثمار المصري يأمل ألا تؤثر هجمات سيناء على المؤتمر الاقتصادي

الإثنين 02-02-2015 PM 03:40
وزير الاستثمار المصري يأمل ألا تؤثر هجمات سيناء على المؤتمر الاقتصادي

أشرف سالمان وزير الاستثمار - المصدر: رويترز

أعرب وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان اليوم الإثنين عن أمله بألا تؤثر هجمات سيناء الأخيرة على المؤتمر الاقتصادي الذي تسعى بلاده لتنظيمه في مارس أذار.

وشن إسلاميون متشددون هجمات إرهابية على مقار أمنية في محافظة شمال سيناء قبل أربعة أيام كانت من بين الأكثر دموية خلال سنوات وأسفرت عن مقتل 30 شخصا بينهم ضباط في الجيش والشرطة.

وقال سالمان للصحفيين في الكويت ردا على سؤال حول مدى تأثير هذه الهجمات على المؤتمر "المنطق يقول إنها ممكن تؤثر.. لكن أقول لك إن شاء الله لن تؤثر.. لأنه في الحقيقة هناك روح قوية من الشعب المصري."

وتعتزم مصر عقد مؤتمر دولي كبير للمستثمرين في منتصف مارس آذار سعيا لكسب الدعم لمجموعة واسعة من المشروعات الطويلة الأمد مثل إنشاء قناة السويس الجديدة وبعض المشروعات الصناعية والزراعية.

وقال سالمان "رهاني في حربنا الاقتصادية على الشعب المصري. الاقتصاد المصري هو الوحيد المرشح للنمو.. ودورنا هو ازالة المعوقات."

وتخوض مصر معركة شاقة لاستعادة الثقة في اقتصاد منهك جراء سنوات من الاضطرابات السياسية منذ انتفاضات الربيع العربي في 2011.

وتحسنت الصورة الاقتصادية في مصر في الآونة الأخيرة بعد الاستقرار الذي شهدته البلاد عقب انتخاب قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي رئيسا لها.

تعليقات الفيسبوك