أبو بركة: الإخوان لا يريدون أحكاما على مقاسهم لكنهم يرفضون أن يكون القضاة جزءا من الثورة المضادة

الخميس 18-04-2013 PM 07:00
أبو بركة: الإخوان لا يريدون أحكاما على مقاسهم لكنهم يرفضون أن يكون القضاة جزءا من الثورة المضادة

أحمد أبو بركة المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة - صورة من صحيفة الشروق.

كتب

قال الدكتور أحمد أبوبركة القيادي بجماعة اﻹخوان المسلمين، إن مظاهرات الغد تستهدف فقط حث القضاء على تطهير نفسه، مؤكدا أن الجماعة أحرص الناس على استقلال القضاء، وعدم التدخل في شؤونه.

وأضاف أبو بركة، في تصريح لـ"أصوات مصرية" اليوم، إن أحدا لا يستطيع أن ينكر وجود ثورة مضادة في جميع المؤسسات ومن بينها المؤسسة القضائية وهو ما نرفضه، مع التأكيد على أن الغالبية الساحقة من القضاة شرفاء".

وأعلنت جماعة الإخوان، وعدد من الأحزاب الإسلامية، أنها ستشارك فى التظاهرة المليونية غدا الجمعة أمام دار القضاء العالى بالقاهرة وكافة ميادين مصر، "للمطالبة بإقرار قانون السلطة القضائية وتطهير كافة مؤسسات الدولة ممن سمتهم الفاسدين واتخاذ الإجراءات الثورية المناسبة لذلك".

وقال أبوبركة "طوال الـ 30 عاما الماضية ضرب الفساد جميع مرافق الدولة، ومنها بطبيعة الحال مرفق القضاء"، مشددا على أن "استقلال القضاء هو الضمانة الحقيقية لضبط ميزان العدالة، وتحقيق مبدأ تداول السلطة الذي يعد عنوان اﻷنظمة الديمقراطية".

وتابع "اﻹخوان ليس على رأسهم ريشة، ويخضعون للقانون كباقي الشعب المصري، ولا يريدون تفصيل أحكام على مقاسهم، ولكنهم في النفس الوقت يرفضون تسييس القضاء".

وأعرب حزب الدستور عن قلقه البالغ من تظاهرة الغد، واعتبرها تمهيدا واضحا "لتمرير تشريعات غير متوافق عليها من خلال مجلس تشريعي مطعون فى شرعيته، هو مجلس الشورى، بهدف التخلص من عدد لا يستهان به من رموز القضاء المصرى وشيوخه، وسعيا لإخضاع مؤسسة القضاء المصرى لقوى سياسية بعينها تسعى إلى إحكام سيطرتها على جميع مفاصل الدولة لخدمة أغراضها الخاصة فى خرق صريح لأحكام الدستور القانون".

وشدد القيادي اﻹخواني على أن سيادة القانون هو السبيل الوحيد للخروج من اﻷزمة الراهنة، والسير قدما نحو التقدم الذي تستحقه مصر عقب ثورة 25 يناير.

وأوضح أبوبركة أن 42 حزبا وائتلافا سيشاركون غدا الجمعة في مليونية تطهير القضاء، في مقدمتهم جماعة اﻹخوان والبناء والتنمية والوسط واﻷصالة.

تعليقات الفيسبوك