وزير التربية والتعليم: زيادة ميزانية الوزارة من 40 الى 49 مليار بدون أعباء على موازنة الدولة

الثلاثاء 09-10-2012 PM 06:20
وزير التربية والتعليم: زيادة ميزانية الوزارة من 40 الى 49 مليار بدون أعباء على موازنة الدولة

طلاب مصريون أمام إحدى مدارس الجيزة - رويترز.

كتب

قال إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم إن الوزارة أقرت بدل الاعتماد "الكادر" بنسبة 100% من الراتب الأساسي على مرحلتين، وأوضح أن الوزارة تدبر هذه المبالغ دون أن تحمل موازنة الدولة أعباء مالية، حيث زادت موازنة الوزارة من 40 إلى 49 مليارا بنسبة 25 % مع تخفيض موازنة ديوان عام الوزارة تطبيقا لسياسة ترشيد الإنفاق.

وأضاف عنيم - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء - أن الوزارة أصدرت خلال المائة يوم قوانين و تشريعات جديدة، وأن "الطالب المصري في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي مازال هو الهدف الأساسي لكل الجهود والإمكانات المادية والبشرية والمعلوماتية والمكانية التي توفرها الوزارة، ومازالت الأسرة المصرية العريقة هي (ترمومتر) القياس الدقيق".

كما تم صدور القانون رقم 87 بتعديل القانون 20 لسنة 2012 بالسماح للطلاب الراسبين في الصف الثاني الثانوي الاختيار بين الإعادة على النظام القديم أو الجديد، ومعالجة الرسوب الوظيفي وترقية 600 ألف و666 معلما ومعلمة على ثلاث دفعات.

و قال وزير التربية و التعليم إن مجلس إدارة مؤقت للجمعية العامة للمعاهد القومية عين من خبراء متخصصين في التربية والتعليم والإدارة بهدف تقديم خدمة تعليمية مميزة، وعودة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي لممارسة مهامه بعد توقف عدة سنوات ووضع النقاط الأخيرة للخطة الإستراتيجية للتعليم.

وأشار غنيم إلى أن عدد المدارس الجاري إنشاؤها بلغ 216 مدرسة و8487 فصلا دراسيا كما تم تسليم 5 مدارس و48 فصلا دراسيا.

تعليقات الفيسبوك