الكتاتني بعد سحب أوراق الترشح: رئاسة الحرية والعدالة لا تتعارض مع رئاسة البرلمان

الإثنين 01-10-2012 PM 05:28
الكتاتني بعد سحب أوراق الترشح: رئاسة الحرية والعدالة لا تتعارض مع رئاسة البرلمان

جلسة مجلس الشعب المصري برئاسة سعد الكتاتني - صورة من رويترز.

كتب

سحب الدكتور محمد سعد الكتاتني الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين اليوم الاثنين استمارة الترشح ليكون أول متقدم للترشح على رئاسة الحزب.

وقال الكتاتني، في تصريح أورده موقع الحزب على فيس بوك، إن قرار الترشح لرئاسة الحزب قرار شخصي يملكه جميع أعضاء المؤتمر العام، ولا علاقة لإدارة الحزب به.

وأضاف "فيما يخص قرار الترشح لعضوية المجالس النيابية أو الترشح باللجان النوعية بها، أو أي منصب وزاري أوضح أنه قرار حزبي يقرره المكتب التنفيذي والهيئة العليا للحزب، والالتزام الحزبي يوجب على أعضاء الحزب جميعا أن يلتزموا بقرارات المكتب التنفيذي والهيئة العليا".

وأكد الكتاتني، عقب سحبه لأوراق الترشح لرئاسة الحزب، أنه ملتزم شخصيا بقرارات الحزب أيا كانت، معتبرا أنه "لا تعارض في أن يكون الشخص رئيسا لحزب ما وفي نفس الوقت يكون رئيسا لبرلمان أو حكومة أو رئاسة الجمهورية، وهذا الأمر معمول به في الدول الديمقراطية" على حد قوله.

يذكر أنه يشترط للتقدم للترشح لرئاسة الحزب حصول المرشح على 100 تزكية من أعضاء المؤتمر العام, ويتم التوجه لمقر الحزب بشارع منصور بوسط القاهرة لسحب استمارة الترشح, وذلك حتي يوم الأربعاء 10أكتوبر الجارى, على أن يفتح باب الطعون لمدة ثلاثة أيام بعد غلق باب الترشح.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات يوم الجمعة الموافق 19 أكتوبر الساعة العاشرة صباحا بالمدينة التعليمية فى السادس من أكتوبر بالجيزة.

تعليقات الفيسبوك